أخبار العالم العربي

بعد إجلائهم من مستشفى الشفاء.. وصول مجموعة من الأطفال الخدّج إلى مصر وأدرعي يُعلّق (فيديو)

أفادت وسائل إعلام مصرية بوصول مجموعة من الأطفال الخدّج إلى مصر، عبر معبر رفح، قادمين من مستشفى الشفاء بغزة، وذلك بعد أن أخلاه الجيش الإسرائيلي خلال عملياته العسكرية في القطاع.

بعد إجلائهم من مستشفى الشفاء.. وصول مجموعة من الأطفال الخدّج إلى مصر وأدرعي يُعلّق (فيديو)

ووصل 28 طفلاً حديثي الولادة جرى إجلاؤهم من مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح، تمهيداً لتلقيهم الرعاية الطبية اللازمة في المستشفيات المصرية، وفق ما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية“، اليوم الاثنين.

 


وأعلن وزير الصحة المصري، خالد عبد الغفار، في وقت سابق من اليوم، أنه سيتم نقل الأطفال الخدّج الفلسطينيين فور وصولهم إلى مستشفى العريش العام ومستشفيات القاهرة.

كما أعلن الهلال الاحمر الفلسطيني، الاثنين، أن طواقم الإسعاف أجلت الأطفال الخدّج ممن كانوا في مستشفى الشفاء إلى المشافي المصرية، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

على الجانب الآخر، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن “قوات جيش الدفاع سمحت على مدار آخر 24 ساعة من خلال منسق أعمال الحكومة في المناطق بنقل رضع غزيين من مستشفى الشفاء لمتابعة تلقى الرعاية الطبية في مصر”.

وأضاف أن ذلك “تم بالتنسيق بناءً على طلب الجانب المصري، ومدير مستشفى الشفاء ومن خلال طواقم تابعة للأمم المتحدة”.

ونشر أدرعي مقطع فيديو لمشاركة الجيش الإسرائيلي في عملية نقل الأطفال وكتب: “تُشكّل هذه العملية جزءاً من المجهود الإنساني الذي تسمح به إسرائيل تزامناً مع القتال في مواجهة حماس في قطاع غزة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى