الشأن السوريسلايد رئيسي

داخلية النظام السوري تصدر تعميماً حول عودة اللاجئين السوريين والأردن يوضّح من جهته

اشترك الان

أكدت وزارة داخلية النظام السوري، أنها أصدرت تعميماً بما يخص عودة اللاجئين السوريين في الخارج، وتسوية أوضاعهم الأمنية بأسرع وقت، حسب زعمها.

داخلية النظام تصدر تعميماً حول عودة اللاجئين السوريين

وجاء ذلك خلال حديث وزير داخلية النظام السوري، محمد رحمون، في جلسة لمجلس الشعب التابع للنظام السوري، اليوم الثلاثاء.

وتحدث رحمون أن الوزارة أصدرت تعميمًا بالإسراع في معالجة شؤون المواطنين السوريين الذين يدخلون إلى سوريا عن طريق المعابر الحدودية وبحقهم إجراء توقيف لصالح وزارة الداخلية خلال 72 ساعة من تاريخ توقيفهم.

ولفت إلى جهوزية “الرابط الإلكتروني” مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية من أجل تسديد المخالفات الغيابية التي لا تستدعي إزالة المخالفة أو حسم النقاط، من السوريين المغادرين للبلاد.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تحدد 8 معايير لعودة اللاجئين السوريين الطوعية إلى ديارهم

وأضاف أن تعميمًا صدر عن مجلس الشعب، بضرورة تسهيل عودة السوريين الذين غادروا البلاد عبر معابر غير رسمية، واستقبالهم بطريقة حسنة، حسب زعمه.

وأوضح أنه سيتم السماح للسوريين الذين فقدوا وثائقهم الشخصية باستصدارها من المراكز الحدودية، وأن حكومة النظام ستعمل على تسهيل دخول الأطفال المولودين خارج سوريا مع عوائلهم واستكمال تسجيلهم في الشؤون المدنية.

وأضاف الرحمون: “يجري العمل على تنفيذ مشروع إصدار جواز السفر الإلكتروني السوري وفق المقاييس العالمية، ودراسة منح الفيزا الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني، للعرب والأجانب الراغبين بالقدوم إلى سورية”.
 

الأردن تكشف شروط التنقل بين سوريا والأردن

وكان قد صدر عن الحكومة الأردنية أول أمس قرارات جديدة بشأن حركة التنقل للسوريين والأردنيين بين البلدين، بما فيها إجراءات عودة السوريين الذين وصلوا الأردن عبر منافذ حدودية غير رسمية.

وبحسب صحيفة الرأي الأردنية التي نقلت عن مصدر حكومي بأن القرارات تتمثل بأن “يتم النقل عن طريق التبادل بين الباص الأردني والسوري في منطقة الحدود، وإحضار فحص PCR قبل 48 ساعة من موعد السفر (شريطة أن تكون النتيجة سلبية)”.

اقرأ أيضاً: الخارجية الأمريكية تكشف موقفها الحاسم من مؤتمر اللاجئين السوريين الذي عقد في دمشق

ومن الشروط، يتوجب على كل شخص سوري لا يحمل جواز سفر ، مراجعة السفارة السورية لكي يحصل على تذكرة عبور، وكذلك بالنسبة للسوريين الذين يحملون جواز سفر منتهي الصلاحية، أو دخلوا الأردن من منافذ غير نظامية عليهم مراجعة السفارة السورية في عمان.

يشار إلى أنّ النظام السوري قد أقام مؤتمراً بخصوص عودة اللاجئين السوريين، بدعمٍ من روسيا وحضرته الدول حليفة النظام السوري فقط.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى