الشأن السوريسلايد رئيسيعدسة ستيب

شاهد|| مستشفى يتحول إلى بؤرة لتفشي كورونا بـ الطبقة.. وعدسة “ستيب” توثّق ذلك من داخل المستشفى

وثّقت عدسة مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة الشرقيّة، عبدالرحمن الأحمد، اليوم الثلاثاء، الإهمال الّذي يعانيه المستشفى الوطني بمدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.

17112020 5 1

إهمال في مشافي الطبقة

وأوضح مراسلنا أن مدينة الطبقة، التي تشهد حظراً جزئياً وإغلاقاً للمساجد وإجراءات وقائية في الأماكن العامة والأسواق، يغيب عن مشافيها ذلك.

17112020 5 6

ويشهد المشفى الوطني، الّذي يُعتبر المشفى الرئيسي بمدينة الطبقة وريفها، رغم وقوع إصابات بصفوف الكادر الطبي ووجود عشرات الإصابات بين المرضى، غياب للإجراءات الوقائية كارتداء الكمامات والتباعد بين المراجعين والمرضى، وغياب عمليات التعقيم.

17112020 5 4

وبحسب مراسلنا، فإن تجهيزات المشفى الوطني لعزل المصابين بفيروس كورونا جداً متواضعة، حيث يتمّ وضع جميع المصابين بالفيروس داخل خيمة ضمن حرم المشفى.

17112020 5 2

وأصبح المشفى بؤرة لانتقال الفيروس بالمدينة، بسبب الإهمال الحاصل بالإجراءات الوقائية، في ظل ارتفاع عدد الإصابات والوَفيات بشكل يومي في المدينة.

وتظهر مشاهد التقطتها عدسة مراسل “ستيب الإخبارية”، مصابي كورونا متلاصقين ببعضهم البعض، بالإضافة إلى أن العشرات منهم افترشوا الأرض في ممرات المشفى على أمل أن يأتي دورهم في مقابلة الطبيب وإجراء الفحوصات.

17112020 5 3

اقرأ أيضاً : قرية مسؤولة عن نشر فيروس كورونا في ريف الرقة.. أهلها يعملون بتهريب المصابين!

5 حالات وفاة بفيروس كورونا

ويوم أمس الإثنين، أعلنت هيئة للصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عن تسجيل 5 حالات وفاة لمصابين بفيروس كورونا.

وأوضح الدكتور، جوان مصطفى، الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية أن حالات الوفاة هي لرجلين من الحسكة وآخرين من منبج وخامس من الدرباسية.

وأضاف مصطفى أنهم سجلوا 111 حالة إصابة جديدة في مناطق شمال وشرق سوريا، وتتوزع على الشكل التالي: 14 حالة في الحسكة، 12 حالة في المالكية (ديريك)، 15 حالة في القامشلي، حالة واحدة في عامودا، حالتان في المعبدة (كركي لكي)، حالة واحدة في القحطانية (تربه سبيه)، حالة واحدة في الدرباسية.

إلى جانب 14 حالة في كوباني، 21 حالة في الطبقة، 13 حالة في الرقة، 6 حالات في منبج، 11 حالة في الشهباء.

والجدير بالذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة 6230 حالة منها 164 حالة وفاة و 888 حالة شفاء.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| رغماً عن أنف كورونا.. طابور ضخم من أهالي دير الزور أمام محل لبيع الثلج

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق