سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| يوتيوبر تركي يهين القرآن ويمزّقه.. والسلطات التركية تتحرك بعد موجة غضب كبيرة

أثار مقطع مصوّر يظهر فيه يوتيوبر تركي مقيم في روسيا وهو يهين القرآن الكريم ويمزّقه في بثٍّ مباشر على اليوتيوب، موجّة غضبٍ كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا.

يوتيوبر تركي يهين القرآن الكريم

وبحسب موقع “تركيا عاجل”، فإن اليوتيوبر يُدعى، إبراهيم عطى بي، ويعود مسقط رأسه إلى مدينة قونيا التركية التي غادرها إلى روسيا منذ سنوات.

بالفيديو|| يوتيوبر تركي يهين القرآن ويمزّقه.. والسلطات التركية تتحرك بعد موجة غضب كبيرة
يوتيوبر تركي يهين القرآن ويمزّقه

وأوضح الموقع التركي، أن عطى بي قام في آخر فيديو له بتمزيق صفحات القرآن الكريم والبصق عليه في بثٍّ مباشر، وأكّد من خلاله أنه سيقوم “بتمزيق صفحاته باستمرار”.

تركيا تتحرك

وعلى صعيدٍ متصل، قال الموقع التركي في تقريرٍ مترجمٍ له، اليوم الثلاثاء، إنّ مديرية الأمن العامة في تركيا، أعلنت في بيان عن بدء إجراءات إعادة مواطن تركي فرَّ إلى روسيا مزّق القرآن وبصق عليه في مقطع فيديو.

وأكّد البيان أن المديرية “بدأت بالاجراءات اللازمة والتواصل مع روسيا لإجبار اليوتيوبر، إبراهيم عطى بي، على العودة إلى تركيا لإخضاعه للمحاكمة”.

ولفت البيان إلى أن اليوتيوبر خرج بفيديو مباشر عبر اليوتيوب في 6 الشهر الجاري وقام بتمزيق القرآن والبصق عليه، مشيرةً إلى أنه فرّ من تركيا بعد ارتكابه 11 جريمة.

مواضيع ذات صِلة : محكمة أوروبية: الإساءة للنبي محمد لا تُدرج ضمن حرية التعبير

ويأتي التحرك التركي بعد الضجة التي عمّت العالم على خلفية إساءة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، للرسول الكريم عقب مقتل مدرس فرنسي أساء للنبي برسومٍ كاريكاتورية، على يد أحد طلابه.

شاهد أيضاً : برنامج تلفزيوني عربي أساء لزوجة الرسول ووصفها بـ”الهجالة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى