أخبار العالم العربي

السلطات السعودية تصدر قراراً مفاجئاً يخص مساحيق التجميل والملابس الخادشة للحياء

أصدرت السلطات السعودية توجيهات جديدة تتعلق بملابس العاملات في المستشفيات الحكومية.

توجيهات السلطات السعودية

أكدت، مصادر سعودية، لصحيفة عكاظ صدور توجيهات لمديري الرعايات الصحية الأولية ورؤساء الأقسام في المستشفيات الحكومية بضرورة التزام العاملين والعاملات بضوابط اللباس وعدم تمكين غير الملتزمين بهذه الضوابط من العمل سواء موظفين أو متدربين.

وأشارت المصادر للصحيفة بأن ضوابط اللباس تتضمن “منع الملابس الشفافة والضيقة أو المفتوحة، وحظر الملابس التي تحمل صور أو كتابات أو شعارات مخالفة للدين الإسلامي، وكذلك منع قصات الشعر والقبعات ولبس السلاسل ومساحيق التجميل”.

اقرأ أيضاً : السعودية تبحث مع “الحوثيين” إقامة منطقة عازلة مع اليمن مقابل انفراجه كبيرة بالقضية اليمنية

تحمل مسؤولية وتبعات القرار

وأوضحت المصادر أن المسؤولية تقع على عاتق رئيس القسم أو المركز في حال عدم الالتزام بتنفيذ القرار، وتحمل عقبات ذلك وفق إقرار مرفق في التوجيه الذي يلزم الممارس الصحي بالتوقيع عليه.

وسبق لمستشار العاهل السعودي وأمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، أن وجه منذ مدة بإلزام المواطنين العاملين في القطاع الخاص بارتداء الزي السعودي بالنسبة للشباب، والملابس المحتشمة وغير الملفتة بالنسبة للفتيات، وفق توجيهات المستشار.

الجدير ذكره أن المملكة العربية السعودية شهدت سلسلة قرارات مثيرة للجدل لدى بعض الأوساط الداخلية، وذلك وفق خطة الانفتاح المجتمعي الذي تحاول المملكة تطبيقه مؤخراً.

اقرأ أيضاً : مغلق على مدار ثلاثة عقود… العراق والسعودية يفتتحان منفذ عرعر الحدودي بينهما

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق