الشأن السوريسلايد رئيسي

خلية لداعش في دير الزور.. تغتال قيادي سابق بقوات المعارضة وتهاجم حاجزاً لميليشيا قسد

اشترك الان

أفادت مصادر محلية لوكالة ستيب الإخبارية عن مقتل قيادي سابق بقوات المعارضة، يدعى “أبو حيدر الحنوش” وابن عمه المدعو “عبد الله أحمد الحزوم”، بدير الزور، اليوم الأربعاء، على أيدي مسلحين يعتقد أنهم خلية تابعة لتنظيم الدولة داعش.

مقتل قيادي سابق بقوات المعارضة

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إنّ شخصين ملثمين يستقلان دراجة نارية يعتقد أنهم من خلايا تنظيم الدولة داعش قاما بإطلاق النار من سلاح “كلاشنكوف” على القيادي السابق في “جيش بشائر النصر” التابع لقوات المعارضة حينها، والذي أصبح قيادياً بميليشيا قسد، المدعو “أبو حيدر حنوش الحزوم” وابن عمه “عبد الله أحمد الحزوم” الذي كان برفقته.

اقرأ أيضاً: 26 قتيلًا من قوات النظام السوري بينهم ضابط في كمين لداعش

مهاجمة حاجز لقسد

وبيّن مراسلنا أن الحادثة وقعت بالمنطقة ما بين بلدتي الشحيل والزر بريف دير الزور الشرقي، لافتاً إلى أن الشخصين القاتلين أكملا طريقهما إلى قرية الزر، وقاما بإلقاء قنبلة يدوية على نقطة عسكرية تابعة لميليشيا قسد في قرية الزر ثم أطلقوا النار من سلاح رشاش على عناصر النقطة ما أدى إلى إصابتهم بجراح خطيرة نقلوا على إثرها إلى المستشفى.

يأتي ذلك بالوقت الذي باتت تنشط فيه خلايا تنظيم الدولة داعش في عموم المنطقة الشرقية، حيث تنّفذ خلايا التنظيم عمليات مباغتة على قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي قبل أن تعود لتختبئ في عمق الصحراء.

اقرأ أيضاً: مهلة 72 ساعة.. خلية لتنظيم داعش بزيّ قوات النظام السوري تفرض “الزكاة” على رعاة أغنام بريف حمص

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى