تفسير الاحلام

تفسير حلم الباذنجان في المنام

تفسير حلم الباذنجان في المنام

 

قال علماء التفسير إنّ تفسير حلم الباذنجان في المنام خير بالمنام إلا في مواضع محددة سنذكرها بهذا المقال وهو بالعموم السيرة الحسنة والمكانة الجيدة بالمنام.

 

تفسير حلم الباذنجان في المنام عند ابن سيرين

قال ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام أنّ من رأى نفسه يحمل باذنجان فإنّه يكون بين الناس ذا سيط حسن ورؤية محمودة لدى الآخرين والجميع ي\نظر له بمنظار العلو والمكانة الجيدة والرفعة لدى الخلائق.

وقال ابن سيرين إنّ ذلك ينطبق على الجميع بين الرجال والنساء وبين فيما إذا كان الباذنجان أبيضا أو أسودا.

كما وقال ابن سيرين إنّ من يرى في نفسه يأكل الباذنجان فهو دليل خير له وأنّه سوف يحظى بأمنية يتمناها أو سيصيبه خير عما قريب والله أعلم.

أو أنّه كان يخطط لأمر بينه وبين نفسه أو شيء معروف لدى الآخرين فإنّه سيتطبق ويصيب منه خير ويصبح كما كان يتمنى.

تفسير حلم الباذنجان في المنام

تفسير حلم الباذنجان في المنام عند النابلسي

قال النابلسي في تفسيره إنّ رؤية الباذنجان في غير موسمه دليل شر يصيب الحالم ودليل على أشياء قد تحصل له دون أن يحبها أو تصبه بشر أو فاقة أو مشاكل أو مصائب.

وقال أيضا رؤية الباذنجان بالمنام دليل على أنّ الحالم يستخدم الرخص التي منحها الله إياه.

كما ومن رأى أنّه يحمل الباذنجان وهو له كاره فخذا يدل على كرهه للآخرين ودليل على أن الحالم يمر بمرحلة حقد وكراهية على من يحيط به سواء بالمنزل أو بالعمل وإن كان بالمدرسة أو الجامعة فهو يكن الحسد على أقرانه فيها.

تفسير حلم الباذنجان في المنام لأصحاب المهن

من رأى أنّه يتاجر بالباذنجان فهو دليل على خير يصيبه ومال وفير يصير بعمله أو علاوة بالشغل أو ترقية أو ربما مكافاة أو إذا كان تاجرا سيربح بتجارة بيده أو هناك صفقة قريبة سيشترك بها ويصيب منها خير.

كما ومن رأى أنّه يأكل السمك فإنّه يأكل الخير بعمله مهما كان، وتكون مهنته دليلا على خيره أو على رزقه الوفير والمال الكثير الحلال وإغداق النعم بالمنزل وعلى الآخرين من حوله “للحالم”.

تفسير حلم الباذنجان في المنام

تفسير حلم الباذنجان في المنام في موسمه

من رأى أنّه يشارك في زراعته وكان موسم الحصاد فهذا دليل على الخير العميم والربح بالصناعة والتجارة والتوفيق بالعمل.

ومن رأى أيضا بموسم زراعته أو حصاده أنه يساعد في جنيه وتوزيعه والعمل على نقله فهذا دليل خير أيضا فهو يدل على أنّ الحالم سيحقق مراده ويصل لمبتغاه.

ومن رأت وهي حامل أنها تأكل الباذنجان ستطعم بذرية صالحة وصحيحة وتكون بالإنجاب خير لها والله أعلم.

 

كما وقال علماء النفس إنّ تفسير حلم الباذنجان بالعموم سعادة فهي تدل على المشاعر الجياشة داخل الحالم والعواطف الجيدة فيه.

تفسير حلم الباذنجان في المنام

تفسير حلم الباذنجان في المنام للمرأة العزباء والمتزوجة

إذا رأت العزباء أنها تتناول الباذنجان أو رأته بالعموم بالمنام فهذ دليل خير في حياتها ودليل على ارتباط سعيد وانها ستكون سعيدة بالارتباط القادم.

وإن رأت المرأة المتزوجة الباذنجان بالمنام فهذا يدل على أنها بحياة سعيدة مع الانتهاء من خلافات ربما تعيق حياتها ولكنها ستنتهي منها بالوقت القريب العاجل.

كما وإن رأت المتزوجة أنّ الباذنجان محشي بالمنام فهو دليل على ولادة وذرية فإما منها أو لإحدى بناتها أو قريباتها أو بناتها بالجوار أو بالقرابة.

 

تفسير حلم الباذنجان في المنام بالألوان له

  • الباذنجان الأسود:

رأى أنه يمسك باذنجان أسود بالمنام فهو رزق وسعادة، ومن رأى أنّه يعطي رجلا آخر باذنجان أسود فهذا دليل على الشخص المعطى له ذا سيرة سيئة وسمعة غير مقبولة وربما تكون كره الآخرين له سواء من الأقرباء أو الزملاء بالعمل أو الدراسة أو الزمالة بأي جانب آخر.

  • الباذنجان الأبيض:

 من رأى أنه يحمل بيده باذنجان أبيض فهو كناية على حسن السبرة والسلوك والنظرة من قبل المجتمع للحالم بخير ورفعة وعلاء ومجد مع محبة عارمة ووقار من قبل الآخرين له.

والجدير يذكر أنّ الباذنجان لمن رأى جيد ومن رأى لغيره غير جيدة وبالموسم الخاص بالخضار أو عندما يكون في غير موسمه فلكل تفسير مختلف.

تفسير حلم الباذنجان في المنام


اقــــرأ أيضاً:

تفسير حلم خاتم الماس بالتفاصيل ولجميع النساء العازبات والمتزوجات

اقــــرأ أيضاً:

بالصور|| أغرب 8 سكان على وجه الأرض وكأنهم بكوكب آخر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى