تفسير الاحلام

تفسير حلم القمل عند ابن سيرين وعدد من المفسرين

تفسير حلم القمل

 

لتفسير حلم القمل دلالات متناقضة ومخيفة بالتناقض من بين الخير الوفير والشر العميم بحسب العدد واللون والرؤية وحال الرائي وسنتحدث عنها بالتفاصيل الآن:

تفسير حلم القمل ابن سيرين

قال ابن سيرين في كتابه تفسير الاحلام إذا كان في الثياب الجديدة فإنها زيادة في الدين والعلوم الشرعية والورع.

وإن كانت على الأرض وهم كثيرون فهي دليل على أقوام ضعاف.

وإن دبت هذه القمل بالقرب منه وتحركت فهو دليل على مصاحبة الحالم قوم ضعاف، لا يناله منهم مضرّة.

وقرص القمل بحسب ابن سيرين فهو طعن عدو قديم ضعيف لا قوة له ولا سلطان في الشر.

وإن كانت قملة كبيرة خرجت من جسده فهو دليل على نقص حياته .

كما وقيل إنّ القمل العيال وتعامل الرائي فيها كتعامله بالواقع مع حياله.

كما وقال ابن سيرين بإن القمل يدل على المرض والهموم والحبس.

والكبار منها عذاب وأكلها غيبة وقيل بأنه جيش الملك وعيال الرجل الحالم أو أولاد الحالمة، ومن التقط القمل ووضعه في ثوبه فهو يدل على الكذب والفحش فيه.

وأما قمل الخط فهو عذاب لأنه من آيات موسى وقيل عيال الرجل وفقاً لابن سيرين في كتابه (الصفحة 458).

تفسير حلم القمل

تفسير حلم القمل حسب أواخر المفسرين

قال المفسرون إن القمل يدل على المال الوفير وذهاب الشرور والأحزان كما وهو بركة ونعمة تصيب الحالم أو الحالمة بحياته الأسرية وحتى المعاشية.

كما وقالوا إن القمل الكثير يدل على الخسارة والعذاب ويدل أيضا على الفقر والفاقة كذلك الخسارة بالحياة العملية كتجارة أو مشروع أقدمت عليه فهو يدل على خسارة فيه.

تفسير حلم القمل عند المرأة

من رأت في منامها قملا يطير من صدرها أو ثوبها فهو دليل على فقدان وفراق وخسارة فإما أحد أولادها سموت أو سيغادرها أو سيعقها بحيث لا تراه أو هناك من الأقرباء والجيران أحد الأصدقاء أو المقربين أو ربما زملاء العمل سيترك الوظيفة أو يترك القسم بحيث لا تعود تراه من جديد.

ومن رأت أنّها التقطت قملة وقامت برميها بشكل فظ أو طريقة مقرفة فهذا له دليلان:

الأول: أنها مقصرة بحق ربها وزوجها بالمنزل.

والثاني: ستعزم على أمر غير لائق بالدين والدنيا وربما تقوم بأعمال لا يرضى أن يراها أحد من الأمور التي ربما تكون أخلاقية أو ربما تكون غير ذلك ولكنها غير مرغوب للآخرين معرفتها ومعرفة أنها مشاركة فيها أو تقوم بها.

تفسير حلم القمل

وأما إذا رات المرأة أنها تقوم بقتل القمل والقضاء عليه في ثيابها أو بدنها أو حتى من رأسها أي تتخلص منه فهو دليل جيد وعزم ممتاز من قبل الحالمة على تحمل آلام الحياة والعزم والإصرار على النجاح بأمر تقوم به أو سعادة بالمنزل تكون هي أساسه أو ربما هناك مشاكل عالقة مع الحالمة من المنزل أو العمل ستنتهي بالقريب العاجل وتكون هي من يعلم أولا وعن طريقها يكون الخلاص والنصر على هذه الهموم التي تصاحبها والمشاكل التي لا تنفك تتركها.

وإن رات المرأة المتزوجة القمل يقوم بنهاشها ونهش جسدها أمام عيونها فهذا دليل على خذلان أقرب الناس إليها من أولادها وأخوتها وربما أقربائها وأنهم سيحصلون منها على المال ويفرون بلا عودة أو يتركونها دون أن يكترثون بها بعد أن تصبح بلا قوة للمحافظة عليهم.

تفسير حلم القمل

تفسير حلم القمل العزباء

لا يختلف كثيرا تفسير رؤية القمل بالمنام للمرأة عن العزباء إلا بهذه الأمور:

إن رأت أن هناك العديد من القمل في ثيابها فهذا دليل على حسن رؤية الناس لها وتعلقهم بها.

وإن رأت أن القمل يمشي نحوها وعلى ثيابها بشكل كثير وهي كارهة لهذا المنظر وخائفة فهذا دليل على أن هناك الكثير من الشبان المحيطين بها يمكرون لها ويضغنونها ويتمنون أن يسيبوها بسوء.

ومن رأت أن قملتين تتناكحان بالمنام فهذا يدل على أنّ هناك مشاكل محيطة بها وهناك أشخاص سيتقاتلون بالقرب منها وسيكون لها الحظ الأوفى بالسبب الذي اقتتلوا فيه فإما بسببها بشكل مباشر أو بسببها بشكل غير مباشر حيث يكمن أحدهم أو ربما الاثنان على شيء يكون سبب القتال والشجار عائد لها أو طمعا بوصول لها أو خلافه.

تفسير حلم القمل


اقــــرأ أيضاً:

تفسير حلم خاتم الماس بالتفاصيل ولجميع النساء العازبات والمتزوجات

اقــــرأ أيضاً:

بالصور|| أغرب 8 سكان على وجه الأرض وكأنهم بكوكب آخر

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى