أخبار العالم

بالفيديو|| القوات الروسية تفجر سيارة مدنية بقذيفة دبابة وتحول الزوجين المسنين إلى أشلاء

 

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الأربعاء، فيديو مروع يوثق استهداف القوات الروسية لمدنيين في أوكرانيا، حيث كانت الضحية في اللقطات المنشورة رجل وامرأة مسنين في سيارة مدنية قامت دبابة روسية بقصفها بوحشية.

 

القوات الروسية تستهدف المدنيين

يظهر الفيديو الذي تبلغ مدته 54 ثانية وتمت مشاركته على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، سيارة أوكرانية مدنية تتوقف وسط الشارع بعد أن لاحظ السائق على ما يبدو اقترابه من القوات الروسية وقبل أن يتراجع أطلقت دبابة روسية النار مرتين على السيارة وفجرتها بمن فيها.

ووثقت لقطات منفصلة بقايا الزوجين وقد تحولا إلى أشلاء داخل السيارة.

وبينما تنكر روسيا استهداف المدنيين تتوالى الفيديوهات المصورة من مدن أوكرانية عدة والتي تثبت وحشية آلة الحرب الروسية ضد المدنيين.

اقرأ أيضاً:

بلد أجمل نساء العالم و شعبها ملحد يعشق الخرافات.. حقائق تسمعها لأول مرة عن أوكرانيا جارة روسيا

محاولات خروج المدنيين من المدن المحاصرة

وبدورها، قالت وكالة الاتصالات الأوكرانية إن قافلة من الحافلات مكتظة بالناس الفارين منغزو القوات الروسية تحركت، يوم أمس الثلاثاء، على طريق ثلجي من مدينة سومي الواقعة شمال شرقي البلاد ويقطنها 250 ألف شخص.

وأوضحت نائبة رئيس الوزراء، إيرينا فيريشوك، أنهم يتجهون إلى الجنوب الغربي نحو مدينة بولتافا، وكان من بينهم طلاب من الهند والصين.

بينما قالت السلطات الأوكرانية إنه قبل ساعات من وصول القافلة إلى سومي، قتلت هجمات ليلية 21 شخصا بينهم طفلان، وفي الوقت نفسه، كانت الحافلات التي تحمل رموز الصليب الأحمر تنقل الماء والأدوية والطعام باتجاه ميناء ماريوبول الجنوبي المحاصر، والذي كان مسرحًا لبعض أسوأ الحالات الإنسانية.

وأضافت فيريشوك إن المركبات ستنقل المدنيين إلى خارج المدينة التي يقطنها 430 ألف شخص ، لكن بعد فترة وجيزة من إعلان المسؤولين أن الحافلات في طريقها ، قالت السلطات الأوكرانية إنها علمت بقصف على المعابر، ولم يتضح ما إذا كانت قافلة الإمدادات قد وصلت إلى ماريوبول ، ويبدو من غير المرجح أن يتمكن المدنيون من ركوب الحافلات للخروج.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| “أنا لا أختبئ ولست خائفاً”… الرئيس الأوكراني في فيديو جديد يُظهر موقعه في كييف متحدياً جيش بوتين وتهديدات قديروف

وشكك نائب رئيس بلدية ماريوبول، سيرهي أورلوف، في الإجلاء، مؤكداً أن القوات الروسية واصلت قصف المناطق التي كان الناس يحاولون التجمع فيها قبل إخراجهم، وقال إن بعض الطرق أغلقت، في حين أن البعض الآخر خطير.

وأضاف سيرهي أورلوف “لذلك لا يمكننا إقامة وقف دائم لإطلاق النار ومسار آمن في الوقت الحالي” مشيراً إلى أنه لهذا السبب أيضاً لازالت المدينة تحت الحصار.

اقرأ أيضاً:

طفل بوتين المدلل يكسر ظهر الشيشان.. أسرار العلاقة الوطيدة بين بوتين وقديروف وثمن الولاء المطلق

وأشار إلى أن المدينة خالية من الماء والكهرباء وشبكات الصرف الصحي أو خدمة الهاتف، بسبب تدمير القوات الروسية للبنى التحتية، موضحاً أن السكان يحصلون على المياه من الجداول أو عن طريق تذويب الجليد، مضيفاً “وانتشرت الجثث في الشوارع وخططت السلطات للبدء في حفر مقابر جماعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى