الشأن السوري

إسرائيل تكشف وحدة إيرانية سرّية تعمل على حدودها بعد قتلها اللواء “حويجة” فمن هو

أصدر الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، بياناً كشف فيه عن هوية وحدة إيرانية عملت على زراعة العبوات الناسفة على الحدود مع سوريا، كما ألقت وسائل إعلامية الضوء على حياة اللواء أكرم حويجة، الذي استهدفه الطيران الإسرائيلي.

– وحدة إيرانية مسؤولة عن زراعة الألغام

قال الجيش الإسرائيلي في بيانه: “إن الوحدة التابعة لـ فيلق القدس الإيراني، تدعى (840)، هي المسؤولة عن زرع العبوات الناسفة على الحدود السورية في هضبة الجولان”.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيانه: “إن هذه الوحدة العملياتية تعمل بشكل سرٍ نسبيٍ، وتأخذ على عاتقها تخطيط وإنشاء بنية تحتية إرهابية، خارج إيران، موجهة ضد أهداف غربية ومعارضة”، حسب وصف البيان.

وأوضح الجيش الإسرائيلي بأنه في أغسطس/ آب الماضي، رصدت القوات الإسرائيلية خلية قامت بزرع عبوات ناسفة بالقرب من السياج الحدودي، بإيعاز إيراني، قبل أن يتم إحباطها”.

– الجيش الإسرائيلي يقتل لواء في النظام السوري

أعلنت إسرائيل، أمس الأربعاء، مسؤوليتها عن قصف جوي استهدف مواقع للجيش السوري وميليشيات إيرانية تابعة لفيلق القدس، موقعةً قتلى وجرحى.

إسرائيل تكشف وحدة إيرانية سرّية تعمل على حدودها بعد قتلها اللواء "حويجة" فمن هو
إسرائيل تكشف وحدة إيرانية سرّية تعمل على حدودها بعد قتلها اللواء “حويجة” فمن هو

وقالت وسائل إعلام محلية بأنّ اللواء، أكرم حويجة، قائد الفرقة السابعة في جيش النظام السوري، لقي حتفه عقب استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لمكتبه في قيادة الفرقة.

– من هو اللواء أكرم حويجة

بعد انتشار خبر مصرع الحويجة، كثر الحديث والتساؤل عنه، من هو ولأي طائفة ينتمي، والحويجة هو من مواليد ريف اللاذقية، من قرية “كلماخو”، القريبة من مدينة القرداحة مسقط رأس بشار الأسد.

كما أنه ينحدر من الطائفة العلوية، وهي طائفة رئيس النظام السوري، وبحسب المعلومات المتوفرة حول الحويجة، فإنه من أكثر الشخصيات التي أوكلت إليها مهام عسكرية وأمنية، خلال سنوات الثورة السورية.

وبحسب مصادر مقربة، فإن “حويجة” من أحد أجنحة النظام المدعومة إيرانياً، وتواجده على رأس الفرقة السابعة، جنوب سوريا، منح فرصة للميليشيات الإيرانية وحزب الله للتوسع في المنطقة.

مواضيع ذات صِلة : إسرائيل تفكك حقل ألغام بالقرب من الجولان وتهدد قوات النظام السوري

والجدير ذكره أن إسرائيل وجهت في وقتٍ سابقٍ، تهديداً مباشراً لخمسة ضباط في صفوف النظام السوري بسبب تعاونهم مع إيران عبر منشورات ألقاها طيرانها الحربي، وهم: اللواء “حويجة” وقائد الفيلق الأول، اللواء “علي أسعد” وقائد الفرقة الخامسة، اللواء “مفيد حسن” وقائد اللواء 90، العميد “حسين حموش” وقائد اللواء 112، العميد “باسل أبو عيد”، وهي جميعها قطع عسكرية تقع جنوب سوريا.

شاهد أيضاً : مظاهرات بـ«البكيني» في إسرائيل على شاطئ البحر

إسرائيل تكشف وحدة إيرانية سرّية تعمل على حدودها بعد قتلها اللواء "حويجة" فمن هو
إسرائيل تكشف وحدة إيرانية سرّية تعمل على حدودها بعد قتلها اللواء “حويجة” فمن هو
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى