أخبار العالم

بينيت يكشف “مهمة شجاعة” نفذها الموساد الإسرائيلي وموعد زيارة الوداع “الأخيرة” لميركل

أزاح رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الاثنين، النقاب عمّا وصفه بـ “المهمة الشجاعة” التي قام بها جهاز الموساد الإسرائيلي، كما كشف عن موعد زيارة الوداع الأخيرة للمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل لإسرائيل.

“مهمة شجاعة” نفذها الموساد الإسرائيلي

وفي التفاصيل، كشف رئيس الوزراء عن تنفيذ عناصر تابعين لجهاز الموساد “مهمة شجاعة” للحصول على معلوماتٍ حول الطيار الإسرائيلي المفقود رون أراد، الذي أسقطت طائرته فوق لبنان عام 1986، ويُرجّح أنّه ليس على قيد الحياة.

ووجّه بينيت خلال كلمته في افتتاح الدورة الشتوية للكنسيت، شكراً للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) على مشاركتهما في المهمة، كما أكد على أنّه “سنواصل العمل لإعادة أبنائنا، أينما كانوا”.

وحول الشأن الإيراني، قال بينيت إنّ “طهران لا تزال تشكل تهديداً على أمن دولة إسرائيل”، لافتاً إلى محاولة استهداف رجل الأعمال، تدي ساجي.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم الاثنين، اتهم المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، ماتان سيدي، إيران بمحاولة استهداف رجال أعمالٍ إسرائيليين يعيشون في قبرص، إلا أنّه نفى في الوقت نفسه تقارير إعلامية عن “إحباط محاولة اغتيالٍ لها دوافع إجرامية لقطب أعمالٍ إسرائيلي بالجزيرة”.

وخلال بيانٍ خاص، قال المتحدث باسم بينت “كانت تلك حادثة إرهابية أدارتها إيران ضد رجال أعمال إسرائيليين.

وبدوره، وفي وقتٍ سابق، اليوم، قال رئيس شرطةٍ في قبرص: “اعتُقل شخص عُثر بحوزته على مسدس وطلقات”، مشيرا إلى أن هذه القضية “حساسة، لذلك تم الموقوف على ذمة التحقيق”، بحسب رويترز.

اقرأ أيضاً : 

موعد زيارة الوداع “الأخيرة” لميركل

وفي سياقٍ مغاير، قال بينيت، إنّ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستزور إسرائيل الأسبوع القادم، في زيارة الوداع الأخيرة قبل أن تترك منصبها الذي شغلته على مدار 16 عاماً.

وفي وقتٍ سابقٍ، ألغت ميركل زيارةً مقررة لإسرائيل بين يومي الـ 28 و 30 آب/ أغسطس بسبب توترات الأوضاع في أفغانستان مع إجلاء الولايات المتحدة وألمانيا ودولٍ أخرى جنودها من البلاد قبل الموعد النهائي لانسحاب القوات الأجنبية منها في 31 آب/ أغسطس.

وكشف بينيت أمام الكنيست الإسرائيلي، أنّ ميركل “ستصل إلى هنا أوائل الأسبوع المقبل في زيارة وداع مهمة”، فيما كانت آخر زيارةٍ لها لإسرائيل عام 2018.

بينيت يكشف "مهمة شجاعة" نفذها الموساد الإسرائيلي وموعد زيارة الوداع "الأخيرة" لميركل
بينيت يكشف “مهمة شجاعة” نفذها الموساد الإسرائيلي وموعد زيارة الوداع “الأخيرة” لميركل

اقرأ أيضاً : تعرّف على مصير ميركل بعد 16 عاماً من زعامة ألمانيا.. كم راتبها ومخططاتها المستقبلية؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى