أخبار العالم العربيأخبار العالم

إسرائيل تهاجم الأردن بعد اتخاذه خطوة ضد تل أبيب

هاجم أفيغدور ليبرمان رئيس حزب “يسرائيل بيتنو” الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، الأردن بعد انضمام المملكة إلى الدعوى القضائية في محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.

إسرائيل تهاجم الأردن

ونشر ليبرمان تدوينة على حسابه الرسمي على منصة إكس”، أوضح من خلالها أن الأردن اتخذ خطوة جديدة ضد إسرائيل، على خلفية انضمام المملكة إلى ما أسماها بـ”الدعوى الكاذبة والمعادية للسامية” التي رفعتها جنوب أفريقيا في لاهاي ضد تل أبيب.

كما اعتبر أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، يقود “حملة صليبية ضد إسرائيل بعد انضمام المملكة إلى دولة جنوب أفريقيا في دعواها في محكمة العدل الدولية ضد تل أبيب”.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إنه دون حل الدولتين ستكون المنطقة أسيرة الصراع، مشيراً إلى أن إسرائيل تضع العراقيل أمام وصول المساعدات إلى غزة.

وأكد أن “عمان تدعم جنوب أفريقيا في القضية التي رفعتها ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية”، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وأضاف: “الفشل في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة سيكون له تداعيات خطيرة”، مؤكداً على أن “كل يوم يمضي دون وقف العدوان يذهب ضحيته الكثير من أهالي غزة“.

وفي 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، رفعت جنوب أفريقيا دعوى ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، تتهمها بارتكاب “إبادة جماعية” ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

ويوم الخميس الماضي، انطلقت الجلسة الأولى للدعوى، وقدم فيها الفريق القانوني لجنوب أفريقيا مبررات رفع الدعوى ضد إسرائيل، بارتكاب “إبادة جماعية” في حربها على قطاع غزة.

وصباح يوم الجمعة التالي، عقدت المحكمة ومقرها لاهاي الهولندية، جلستها الثانية، حيث قدمت إسرائيل دفاعها عن اتهام جنوب أفريقيا لها بارتكاب “إبادة جماعية”.

الأردن إسرائيل
إسرائيل تهاجم الأردن بعد اتخاذه خطوة ضد تل أبيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى