أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الملك المغربي يراسل نظيره السعودي ويؤكدان على عدّة قضايا

أرسل الملك المغربي محمد السادس برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة لتوليه الحكم.

الملك المغربي يبعث برقية

وجاء في البرقية التي أرسلها الملك المغربي: “في غمرة الاحتفال بالذكرى السادسة لبيعتكم يسرني أن أبعث إليكم، باسمي الخاص وباسم الشعب المغربي، بأحر التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الوطنية العزيزة، سائلاً الله العلي القدير أن يديم عليكم نعمة الصحة والهناء وطول العمر، حتى تواصلوا قيادتكم الحكيمة للمملكة العربية السعودية الشقيقة على درب تحقيق المزيد من التقدم والازدهار”، وفق البرقية المرسلة.

ومما تضمنته التهنئة الملكية أيضاً : “لا يفوتني كذلك أن أجدد لكم اعتزازي بأواصر الأخوة الصادقة والتقدير المتبادل التي تجمعنا شخصياً، وبما يربط شعبينا الشقيقين من علاقات راسخة قائمة على التعاون البنّاء والتضامن الفاعل، والتي يحذونا حرص مشترك على تعزيزها وتطويرها لما فيه مصلحتهما”.

السعودية تقف إلى جانب المغرب

يشار إلى أن وزارة الخارجية السعودية كانت قد أعربت السبت عن تأييدها لخطوات المغرب لحماية مصالحها الوطنية في منطقة ” الكركرات” في الصحراء المغربية.

مواضيع ذات صِلة : العاهل المغربي يصدر عفواً ملكياً عن آلاف المعتقلين خوفاً من تفشي فيروس كورونا

فيما أعلنت وزارة الخارجية المغربية في وقت سابق، أن الرباط قررت التحرك عسكرياً لمواجهة ما قالت أنه “استفزازات ميليشيا البوليساريو الخطيرة”، وذلك إثر توتر متصاعد في المنطقة منذ أسابيع.

شاهد أيضاً : “فاطمة الفهرية” التونسية التي امتلكت الحكمة والمال فأسست أقدم جامعة في العالم بالمغرب ولقّبت بأم البنين

الملك المغربي يراسل نظيره السعودي ويؤكدان على عدّة قضايا
الملك المغربي يراسل نظيره السعودي ويؤكدان على عدّة قضايا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق