الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| مخطط إيراني خطير في ديرالزور يمتد إلى الغوطة بريف دمشق

نقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، عن مصدرٍ خاص، قوله إنَّ إيران باتت تجنّد أشخاصاً من أبناء مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي لشراء عقارات في الغوطة بريف دمشق لصالحاها.

مخطط إيراني خطير في ديرالزور

وأوضح المصدر أن المدعو، أبو ياسر البكاري، أحد أبناء ريف مدينة الميادين جندته إيران سابقاً، قام بشراء عقارات لصالحها بديرالزور.

وأشار المصدر إلى أن البكاري، توجّه منذ فترة برفقة مجموعة من تجار العقارات إلى دمشق، وقاموا بالتوجّه إلى أصحاب المكاتب العقارية بالغوطة الشرقية ووضعوا أرقام هواتفهم للتواصل، طالبين منهم إبلاغهم بأي عقار يُعرض للبيع مباشرةً.

ولفت المصدر كذلك إلى قيامهم بتشغيل عدد من العاطلين عن العمل من أبناء المنطقة لمساعدتهم في البحث عن عقارات للبيع.

خاص|| مخطط إيراني خطير في ديرالزور يمتد إلى الغوطة بريف دمشق
مخطط إيراني خطير في ديرالزور يمتد إلى الغوطة بريف دمشق

وبحسب ما قاله أحد العاملين مع البكاري لوكالة “ستيب الإخبارية”، فإنهم قاموا إلى الآن بشراء 335 عقار من الغوطة الشرقية، وقاموا بدفع ثمنها لأصحابها بشكل مباشر.

والجدير بالذكر، أن إيران باتت من خلال ميليشياتها تُهيمن بشكلٍّ واضح على مدينة ديرالزور وريفها، الواقعة نظرياً تحت سيطرة قوّات النظام السوري شرقي البلاد.

مواضيع ذات صِلة : الخبيل يبدي استعداده لطرد الميليشيات الإيرانية من ديرالزور خلال 48 ساعة والاتفاق مع النظام السوري بشرط

وتحاول تكثّيف تواجدها العسكري وتعزيز نفوذها في المناطق التي تُعتَبر ذات أهمية استراتيجية وتحدّ الحدود العراقية لسهولة الحركة واستقدام العناصر والمعدات العسكرية المختلفة تنسيقاً مع الحشد الشعبي العراقي المدعوم إيرانيّاً أيضاً.

شاهد أيضاً : “يُحكى أن” تعرّف إلى قصة الرسالة الشهيرة التي أرسلها هارون الرشيد إلى ملك الروم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى