الشأن السوري

سعد الحريري ينقلب على عون والأخير يحتد ويتلقى رسالة من بشار الأسد

كشفت وسائل إعلام لبنانية، عن تفاصيل الاجتماع الأخير بين رئيس الجمهورية، ميشال عون، ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في قصر بعبدا.

الحريري ينقلب

وتحدث الإعلام اللبناني عن “انقلاب الرئيس المكلف سعد الحريري على التفاهمات التي تم التوصل إليها في اجتماعاته السابقة مع الرئيس ميشال عون، وتقدّمه بطرح جديد”.

سعد الحريري ينقلب على عون والأخير يحتد ويتلقى رسالة من بشار الأسد
سعد الحريري ينقلب على عون والأخير يحتد ويتلقى رسالة من بشار الأسد

وأوضح موقع “ليبانون ديبايت”، أن الحريري أعطى رئيس الجمهورية حق تسمية وزيرين مسيحيين فقط وذلك من أصل 9 وزراء مسيحيين، الأمر الذي استفزّ عون، وما إن سمع ما قاله الحريري حتى أنهى الاجتماع معه مباشرة وبطريقة حادة”.

ووفقًا للمصادر، فإن الحريري لا زال مصرًا على تسمية الوزراء المسيحيين بنفسه، تاركًا للرئيس عون مقعدي “الداخلية” و”الدفاع”، في حين أن الأسماء المسيحية الأخرى المطروحة، قسمًا منها استشار الحريري الفرنسيين قبل تسميتها وقسمًا آخر قام هو باختيارهم.

وفي المقابل، منح الحريري لنفسه تسمية الوزراء السنة وإعطاء الشيعة حق اختيار أسماء وزرائهم.

وتأتي هذه المناوشات في وقت تحذّر فيه الحكومة الفرنسية من المماطلة في تشكيل الحكومة اللبنانية، داعية إلى ضرورة تشكيلها في أقرب وقت ممكن.

رسالة من الأسد

في سياق آخر، وجه رئيس النظام السوري بشار الأسد، رسالة تهنئة إلى الرئيس اللبناني ميشال عون لمناسبة الذكرى الـ 77 لاستقلال لبنان.

مواضيع ذات صِلة : تكليف سعد الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة ، برأيك هل سينجح؟!

وقال الأسد في رسالته، إن “محاولات الاستعمار الخبيث للتدخل في شؤون لبنان وسوريا تُظهر بوضوح نواياه لإرجاع منطقتنا إلى عهد الانتداب”.

شاهد أيضاً : متظاهرة لبنانية تشعل مواقع التواصل بركلة مرتدة لقنبلة غاز

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى