الشأن السوريالتقارير المصورة

عدسة ستيب ترصد بدء موسم قطاف الزيتون شمال غرب إدلب وسط صعوبات يواجهها مزارعي المنطقة

بدء موسم قطاف الزيتون

رصدت عدسة وكالة ستيب الإخبارية في محافظة إدلب بدء موسم قطاف الزيتون لهذا العام .

حيث تجولت عدسة وكالة ستيب ورصدت جانب من عمليات القطاف في منطقة حارم شمال غرب إدلب وسط صعوبات يواجهها القطاع في المنطقة .

وبحسب “أحمد توفيق” أحد مزارعي المنطقة والذي ذكر في مقابلة مصورة أثناء إعداد التقرير ، أن مزارعي الشمال السوري يعانون من صعوبات كبيرة أثناء قطاف موسم الزيتون وذلك جراء قلة الأمطار لهذا العام والذي سبب بنقص كمية الإنتاج .

وأضاف أن غلاء الأسمدة والمبيدات الحشرية أثر بشكل كبير على رعاية الأشجار بشكل جيد وهو أحد الأسباب الإضافية لقلة الإنتاج هذا العام .

وتابع قائلاً أن العام الفائت كانت كمية الإنتاج للشجرة الواحدة تبلغ ما يقارب 150 كغ بينما هذا العام تترواح قرابة 50 كغ ، مضيفاً أن غلاء الأيدي العاملة وأجور معاصر الزيتون ارتفع كثيراً مقارنة بأجور العام الماضي .

فيما وطالب الحاج “أبو محمد” أحد مزارعي المنطقة المنظمات الزراعية بالنظر جيداً للقطاع الزراعي مطالباً بتقديم الدعم اللازم للمزارعين لتسهيل عمليات الزراعة واستصلاح الأراضي الصالحة للزراعة في المنطقة.

ويعد موسم قطاف الزيتون مصدر رزق أساسي لمدينة إدلب وريفها كون نسبة أشجار الزيتون في المحافظة تشكل النسبة الأكبر من الأراضي الزراعية .

اقرأ أيضاً : موسم الزيتون بالفوعة.. هيئة تحرير الشام تستحوذ وتمنع الأهالي من الاستفادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق