تفسير الاحلام

تفسير حلم الضياع بالمنام ومعانيه بـ3 روايات ودلالات

تفسير حلم الضياع بالمنام

إن لتفسير حلم الضياع بالمنام معانٍ مختلفة كما وهو يدل على علم ورزق وصيط وكذلك يدل هو على الفقدان والفراق وقلة الحظ.

تفسير حلم الضياع بالمنام عند ابن سيرين

بداية الضياع من الفعل ضاع أي فقد مكانه وهام على وجهه بأمكان لايعرفها دون أن يعرف طريقه لا بالرجعة ولا الإكمال.

 

قال ابن سيرين في كتابه المشهور والمعروف تفسير الأحلام من رأى نفسه بالمنام ضائعاً، فهذا يدل على أنه سيصيب علما نافعا للناس تنتفع به الناس ويستفيدون من علمه أو صنعته ويكون مكتم قدوة ومكانة بينهم.

ومن رأى نفسه تائها لا يعرف طريقا للرجعة أو الإكمال فهو دليل على أن مصيبة بالخفاء ستصيبه بوقت قريب.

كما ومن رأى نفسه ضائعا بمكان بعيد وهو راض عن هذا الأمر وغير كاره فهذا دليل على أن الحالم ذا سيط حسن وسيطول عمره وعمله ويطال ذكره بالحسنى بعد وفاته.

تفسير حلم الضياع بالمنام

تفسير حلم الضياع بالمنام للمتاع

من رأى أن منزله ضائع أو أشياء من متاع بيته ضائع فهذا دليل على أن بيته أو متاعه ستلوتي عليه وتطول التواؤها.

ومن رأى أن شيئا منه ضاع من متاعه الشخصي فهذا دليل على قلة مكانته وخسرانه نظرة الناس إليه وابتعاد الناس من حوله أو يخسر أصدقاؤه وينفضوا من حوله كما وربما يخسر مكانته بالعمل .

 

تفسير حلم الضياع بالمنام

تفسير حلم الضياع بالمنام للمرأة

 

من رأت أنّ أولادها ضاعوا فهذا دليل على غم وهم يصيبها ومشاكل بالعمل أو المنزل أو مع الزوج.

ومن رأت أن شيئا ثمينا ضاع منها فهذا يدل على حصول مضرة محددة ذات صلة بالشيء الضائع أو مشكلة وكلما زاد ثمن الشيء الضائع زاد الضر، ومن رأى أنّ الشيء غير ثمين ورخيص كانت المضرة أو المشكلة صغيرة.

 

تفسير حلم الضياع بالمنام عند النابلسي

من رأى أنه تائه بالمنام فهذا دليل على قلة الحظ وانعدام الفرص فمن كان مقدم على أمر ما أو وظيفة أو مقدم على مشروع فربما يخسر ويزول عنه الفرصة.

أو يدل رؤية التائه والهائم على وجهه أن شرا سيزول من أمامه ويختفي ولا يصيبه منه أي مكروه.

من رأى أن شيء ضاع منه ولا يعرفه ما هو ربما زوال هو ربما زوال هم ومحنة وانزياح أمر كان يشغل باله ويهيم صاحبه على وجهه، أو ربما انتهاء من مشكلة كبيرة كانت بالمنزل بين الزوج وزوجته أو بين الزوج وأحد المقربين له أو المقربات منه بالمنزل أو بالعمل من زملاء أو زميلات العمل.

تفسير حلم الضياع بالمنام

تفسير حلم الضياع بالمنام عند المرأة العزباء

من رأت أنها ضائعة وهي فتاة عزباء فإنّ مكروها سيصيبها فإما كان بالمنزل فهو شر على المنزل وهي أو يصيبها مكروه من أصحاب المنزل كمصيبة من أخيها أو أبيها.

أو ربما يصيبها بالعمل من صاحب العمل شر أو مكيدة من أحد زملاء العمل.

ولتحرص على العلاقات التي تكنها مع زميلتها أو صديق تعتبره حميم فلربما يكن لها السوء ولا تعرف في نهاية المطاف من تلك العلاقة أخير يصيبها أم شر لأنّ الضياع دلالة على عدم استقرار تلك العلاقة.

كما ومن رأت أنّ شيء ضاع منها ولا تعرف ما هو فهذا دليل على تصرف سوء ستقوم به مع أحد مقرب منها سواء من أقربائها أو زميلاتها بالمدرسة أو الجامعة أو بالعمل والبيت.

كما ومن رأت أن طريق عودتها للمنزل غير معروف وأضاعت طريقها فهذا دليل على تصرف غير سليم وتدبير شر تكنه لأحد ما أو ربما أحد ما يكن له هذا الشر وهي لا تعلم فتوخى الحذر وتراعي أمورها وعلاقاتها.

 

تفسير حلم الضياع بالمنام عند المرأة الحامل

من رأت أنها ضائعة وهي حامل فهذا دليل إجهاد وتعب بهذا الحمل ووسواس ينتابها من شيء سواء من الحمل أو المولود أو ربما شيء بعد المولود كعلاقتها مع زوجها أو بمشاكل مع إحدى النساء القريبات بالجو الاجتماعي الذي تعيشه.

ومن رأت أنّ شيء ضاع منها وهي حامل فربما يصيب الطفل مكروه أو مرض يصيبها فيصيب الطفل فلتتوخى الحذر ولتراجع طبيب لأي عرض يصيبها والله أعلم.

تفسير حلم الضياع بالمنام


اقــــرأ أيضاً:

تفسير حلم خاتم الماس بالتفاصيل ولجميع النساء العازبات والمتزوجات

اقــــرأ أيضاً:

بالصور|| أغرب 8 سكان على وجه الأرض وكأنهم بكوكب آخر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق