الشأن السوريسلايد رئيسي

عقوبات أمريكية على كوريا الشمالية ضمت اسم رجل أعمال سوري

كشفت وزارة الخزانة الأمريكية، مساء أمس الخميس، عن قائمة جديدة من العقوبات الاقتصادية التي تتعلق بـ”كوريا الشمالية” مع إدراج اسم رجل أعمال سوري في القائمة.

– رجل أعمال سوري ضمن قائمة العقوبات

وتبعاً لما جاء في الموقع الرسمي للوزارة الأمريكية فقد تم إدراج اسم، صقر أسعد رستم، ضمن قائمة ضمت أشخاصاً من “كوريا الشمالية” وكان هو الاسم السوري الوحيد فيها.

إلا أنه يذكر بأنها ليست المرة الوحيدة التي يتم فيها إدراج اسم صقر في لوائح العقوبات الأمريكية.

ووفقاً لما ذكره موقع “الاقتصادي” المحلي، فإن “رستم” رجل أعمال سوري يدير شركة “داماس للتطوير والاستثمار العقاري”.

كما وشغل منصب مدير الاستثمار في المدينة الصناعية بــ”حسياء”، ويعد مديراً وشريكاً مؤسساً في شركة “أيلول للاستثمار السياحي” .

وتحدثت مواقع محلية أخرى عن دوره في تأسيس ميليشيات “الدفاع الوطني” الرديفة للجيش السوري.

اقرأ أيضاً : عقوبات أمريكية جديدة على أفراد وكيانات إيرانية

– حزمة عقوبات أمريكية طالت النظام هذا الشهر

هذا وقد أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، بتاريخ التاسع من نوفمبر، فرضها عقوبات مرتبطة بسوريا تستهدف أفراداً وكيانات في حكومة النظام السوري منها شركات عاملة في قطاع النفط.

و أضافت الخزانة سبعة أفراد و10 كيانات إلى قائمة الرعايا المعنيين بشكل خاص والأشخاص المحظورين، حيث تركز الحزمة الأخيرة من. العقوبات على الأفراد والكيانات، الذين يقدمون الدعم لشبكة إنتاج النفط التابعة لنظام بشار للأسد.

وكان صرّح حينها وزير الخزانة، ستيفن : “هذا الإجراء هو الجولة الخامسة من الإجراءات المتعلقة بسوريا لوزارة الخزانة منذ دخول أحكام قانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا لعام 2019 (قانون قيصر) حيّز التنفيذ الكامل”.

اقرأ أيضاً : الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على أفراد وكيانات مرتبطة بالنظام السوري منها شركات النفط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى