الشأن السوري

الأتراك ينشؤون نقطة عسكرية جديدة في جبل الزاوية بإدلب.. ووفد تركي يزور المنطقة

جبل الزاوية

أنشأ الجيش التركي، صباح اليوم الجمعة، نقطة عسكرية جديدة في جبل الزاوية جنوب إدلب، بالتزامن مع زيارة وفد عسكري تركي إلى القرى الواقعة ضمن خط المواجهة مع قوات النظام السوري في تلك المنطقة.

 نقطة عسكرية جديدة في جبل الزاوية

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إن رتلاً عسكرياً تركياً مؤلفاً من آليات ثقيلة مصفحة وجرافات ويضم أكثر من 100 مقاتل، إضافة إلى فرق هندسية دخلت جميعها إلى قرية بليون بجبل الزاوية جنوب إدلب.

وأشار مراسلنا إلى أن الرتل التركي استقر في محيط قرية بليون بعد أن رفع سواتر ترابية وأقام محارس في محيط النقطة الجديدة والتي تبعد مسافة7 كيلو متر عن مكان تمركز قوات النظام شمال مدينة كفرنبل.

فيما أصبحت النقطة التركية الجديدة هي ثاني أقرب النقاط التركية على مواقع النظام السوري، بعد النقطة التي تقع بين بلدتي البارة ودير سنبل والتي تبعد مسافة 5 كيلو متر فقط عن مواقع النظام وتطل على مدينتي كفرنبل ومعرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.

وأكد مراسلنا أن النقطة التركية في بليون جاءت إثر زيارة وفد عسكري تركي لمنطقة جبل الزاوية اليوم الجمعة، واستطلاع بلدة كنصفرة وتلتها لدراسة إنشاء نقاط جديدة في الأيام القادمة.

والجدير ذكره أن القوات التركية كثفت من حشوداتها العسكرية إلى أرياف إدلب في الأشهر الماضية، إضافة إلى إنشاء العديد من المعسكرات في المنطقة، وذلك إثر انسحاب بعض المعسكرات ونقاط المراقبة التركية من ريفي إدلب وحماة.


جبل الزاوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى