الشأن السوريسلايد رئيسي

حصار وتجويع واعتقال.. “قسد” تنتقم من معارضيها بدير الزور بعملية “ردع الإرهاب 2”

تستمر ميليشيا قسد بمحاصرة عدة قرى وبلدات بريف دير الزور بعد إطلاق العملية الأمنية مع قوات التحالف الدولي تحت اسم “ردع الإرهاب 2”.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إنّ ميليشيا “قسد” تقوم بحظر كامل على بلدة الشحيل والبصيرة وجديد عقيدات بريف ديرالزور الشرقي، ضمن حملتها العسكرية والأمنية  لليوم الثالث على التوالي.

وتحدث مراسلنا عن أنّ ميليشيا “قسد” قامت بنصب خيام على طول الشارع العام في بلدة الشحيل، بحيث نصبت كل 50 متر خيمة يتواجد فيها 3 مقاتلين.

وأكد أن المليشيات حولت مساجد البلدة إلى نقاط عسكرية ومنعت صلاة الجمعة وباقي الصلوات فيها إلى جانب منع التجوال، وبدأت على إثر ذلك حالة الأهالي المعيشية بالتفاقم سوءاً.

وأضاف مراسلنا أنّ الأهالي بدأوا يشتكون من الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشونها في ظل حظر التجوال المفروض.

اقرأ أيضاً : ميليشيات إيرانية تحاصر مقرات الدفاع الوطني وتجبره على الاعتذار من مسؤول تابع لها

وسمحت قسد للأفران بالعمل لمدة ساعتين في اليوم فقط، وحصرت شراء الخبز بالنساء والأطفال، مهددةً بأنّ أي شخص يتحرك سيكون هدفاً مباشراً للقوات المتركزة إما يعتقل أو يضرب.

بالوقت الذي قام عناصر المليشيا بخلع المحلات وتكسير أبوابها وتعفيش بعض محتوياتها بحجة التفتيش، فيما لاتزال عمليات الاعتقال مستمرة بحق أبناء المنطقة ليتجاوز العدد  150 معتقل غالبيتهم ممن رفضوا سياسات قسد بالمنطقة وآخرها رفض المنهاج الدراسي الذي فرضته.

اقرأ أيضاً : بالفيديو والخرائط|| أنفاق ومستودعات صواريخ سرية لإيران في البوكمال و الميادين شرقي دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى