أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الملك سلمان يغرّد عن حدثٍ هام على مستوى العالم العربي .. والجبير يرّد على تصريحات بايدن

قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم السبت، إنَّ: “مجموعة العشرين برئاسة المملكة أثبتت قوتها وقدرتها لتخفيف آثار جائحة كورونا”.

الملك سلمان يغرّد عن حدثٍ هام على مستوى العالم العربي.. والجبير يرّد على تصريحات بايدن
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – خاد الحرمين الشريفين

الملك سلمان يغرّد

الملك سلمان، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، أضاف: “تسعد المملكة العربية السعودية باجتماع قادة دول مجموعة العشرين، التي ترأست فيها بلادنا أعمال هذا العام، وأثبتت فيه المجموعة قوتها وقدرتها على تضافر الجهود؛ لتخفيف آثار جائحة كورونا على العالم”.

وتابع القول: “كانت مسؤوليتنا – وستظل – المضي قدماً نحو مستقبل أفضل، ينعم فيه الجميع بالصحة والازدهار”.

وتستضيف الرياض، اليوم وغداً، قمة تعقد بشكل افتراضي لقادة مجموعة العشرين، والتي تعدّ الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي.

الجبير يرّد على تصريحات بايدن

وعلى صعيدٍ منفصل، ردَّ وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، في وقتٍ سابق من اليوم السبت، على تصريحات مرشح الانتخابات الرئاسية الأمريكية، جو بايدن، حول السعودية: “مواقف مرشح وليست بالضرورة مواقف الرئيس”.

وقال إنَّ: “الرؤساء عادةً ما يقولون أشياء خلال حملاتهم الانتخابية تجبرهم الواقعية السياسية وتعقيدات المصالح على تعديلها والتصرف بشكل مغاير لاحقاً عندما يتولون الرئاسة”.

وأشار الجبير خلال حديثه لقناة “CNN” الأمريكية، إلى الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، قائلاً: “أعلن ترامب مواقف قاسية نسبياً من الرياض خلال حملته الانتخابية الأولى، وعندما فاز في الانتخابات كانت السعودية أوّل وجهة له في جولاته الخارجية”.

وتابع القول: “الرياض لا تتعاطى إلا مع التصريحات التي تصدر عن الرئيس بعد توليه الرئاسة وليس كمرشح للانتخابات”.

مواضيع ذات صِلة : الملك سلمان ينهي القطيعة مع أردوغان باتصال هاتفي.. وهذا أبرز مادار بينهما

وأوضح أن علاقات بلاده “جيدة” مع الجمهوريين والديمقراطيين على حدٍّ سواء، قائلاً: “لا أتوقع أنه سيكون هناك تغير كبير فيما يتعلق بالسياسة الخارجية لأمريكا”.

شاهد أيضاً : شركة موديرنا الأمريكية تعلن عن نجاح عقارها ضد فايروس كورونا بنسبة 94%

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق