الصحة

فوائد صحية عدة في التين المجفف.. تعرف عليها

يتميز التين المجفف بأنه كنز غذائي غني بالعناصر الغذائية الهامة للصحة، وبينما قد لا يحتمل التين الطازج أكثر من أسبوعين قبل أن يفسد إلا أن التين المجفف متوافر على مدار السنة، وعمره بالعادة يكون أطول من التين الطازج، فما هي فوائد التين المجفف الصحية؟.

 

فوائد التين المجفف

 

قد استخدم القطين منذ القدم لعلاج العديد من الحالات الصحية المتعلقة بالتنفس، والمناعة، والجهاز الهضمي.

 

وتشير العديد من الدراسات إلى أن للتين خصائص عديد مهمة للصحة، منها أنه مضاد للالتهاب، ومضاد للأكسدة، ويخفض من مستوى الدهون، ويحمي الخلايا ما قد يكون له دور في الوقاية من السرطان. إليك في ما يأتي أهم فوائد التين المجفف للتين المجفف للصحة:

 

السيطرة على ضغط الدم

نظراً لاحتوائه على مستويات عالية من البوتاسيوم، فإن من فوائد التين المجفف أنه قد يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، إذ يساعد البوتاسيوم الموجود في التين المجفف على الحفاظ على توازن الأملاح في الجسم، خاصةً في حال تناول كمية عالية من الصوديوم.

 

الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

يحتوي التين المجفف على كمية جيدة من الألياف، إضافة إلى احتوائه على مواد غذائية مفيدة للبكتيريا النافعة في الأمعاء، ما قد يكون له دور في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

التين المجفف

الحفاظ على كثافة العظام

يحتوي التين المجفف على كمية جيدة من العناصر التي تساعد بشكل كبير على تقوية العظام والحفاظ على كثافتها، ومنها: البوتاسوم، والكالسيوم.

مع التقدم في العمر يبدأ الجسم بأخذ نسبة من العناصر التي يحتاج إليها من العظام، الأمر الذي يقلل من قوة وكثافة العظام، ما قد يتسبب في ألم المفاصل وزيادة فرص الإصابة بهشاشة العظام.

ولكن تناول بعض الأطعمة، مثل: التين المجفف قد يساعد على إبطاء وتيرة العمليات المذكورة، مما يحافظ على العظام صحية وقوية ولفترة أطول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى