الشأن السوريسلايد رئيسي

آلاف الدولارات.. طريقة احتيال جديدة على الأطباء والتجّار بدير الزور تجبرهم لدفع مبالغ طائلة

أفادت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، عن قيام جهات مجهولة بـ”طريقة احتيال جديدة” تستهدف الأطباء والتجّار بمناطق سيطرة ميليشيا قسد بدير الزور.

تفاصيل طريقة احتيال جديدة بدير الزور

حيث بيّن المصدر أنّ رسائلاً عبر تطبيق واتساب تصل الأطباء والتجّار تطالبهم بدفع مبالغ مالية كبيرة، موقّعة باسم تنظيم الدولة داعش، بحجّة دفع “الزكاة”.

وأوضح المصدر أنّ المبالغ تتراوح وسطياً بنحو 10 آلاف دولار من كل شخص، وسط التهديد بقتل واستهداف أو اختطاف كل من لا يدفع المبالغ المطلوبة.

نسخة من الرسالة

وحصلت وكالة ستيب الإخبارية على نسخة من رسالة وصلت لأحد الأطباء بدير الزور، جاء فيها “الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين و صلى الله وسلم وبارك على من بعث بالسيف رحمة للعالمين أما بعد رسالة من جنود الله الموحدين إلى الدكتور…”، وتتحفظ “ستيب” على ذكر اسم الطبيب خوفاً على حياته.

وأضافت الرسالة ” نحن جند الله الموحدين نعمل على قطف بعض رؤوس الأموال المتخلفين عن شرائع الله سبحانه وتعالى منها الكفر بالطاغوت وجنوده و عدم إيتاء أوجب الواجبات بعد الصلاة و هي الزكاة وذلك بعد تكالب الأمم على الدولة الإسلامية و تهاون الناس في أمور دينهم من شعائر ومن شرائع كانو ملتزمين بها أيام التمكين”.

وتابعت “نطلب منك أن تجهز مبلغاً من المال طوعاً وعن طيب نفس، وسيكون مبلغاً بسيطاً مقارنة لما تجنيه من أرباح وسنعاملك معاملة الأكارم ونكون شاكرين لك، و إذا أبيت وتواصلت مع الملاحدة فاعلم أن تحركاتك مراقبة والإخوة جاهزون للنيل منك و قطف رأسك سواءاً بعبوة أو بكاتم أو حتى خطفك بعد عدم استجابتك لهذه الرسالة، وقد يصل الأمر إلى القتل والتشريد والتنكيل وخلي مالك ينفعك”.

وتابعت الرسالة بتهديد الطبيب في حال عدم استجابته باستهدافه بعبوة ناسفة وتفجير سيارته، مؤكدين على أنهم بانتظار الاستجابة لهم.

اقرأ أيضاً : مهلة 72 ساعة.. خلية لتنظيم داعش بزيّ قوات النظام السوري تفرض “الزكاة” على رعاة أغنام بريف حمص

باستخدام أرقام وهمية

وذكر المصدر لـ”ستيب” أن الجهات التي تقوم بإرسال هذه الرسائل تستخدم أرقاماً وهمية ومتعددة، بحيث لا يستخدم ذات الرقم مرتين.

ولفت إلى أنّ العديد ممن وصلتهم تلك الرسائل حاولوا تجاهلها إلا أنّ الأمر بدا جدّياً بعد استهدافهم من قبل مجهولين لتأكيد رسائل التهديد.

وعن طريقة تسليم المبالغ، أوضح المصدر أن الشخص المطلوب بعد تواصله مع الرقم الذي يهدده يتم تحديد زمان ومكان تسليم المبلغ، وغالباً لا يكون خارج مناطق سيطرة ميليشيا قسد.

يشار إلى أنّ تنظيم الدولة داعش بدأ ينشط من جديد من خلال خلاياه ضمن مناطق سيطرة ميليشيا قسد والتي بدورها لا تقدم على أي تحرك في سبيل ضبط الأوضاع الأمنية بمناطق سيطرتها شرق سوريا.

آلاف الدولارات.. طريقة احتيال جديدة على الأطباء والتجّار بدير الزور تجبرهم لدفع مبالغ طائلة
آلاف الدولارات.. طريقة احتيال جديدة على الأطباء والتجّار بدير الزور تجبرهم لدفع مبالغ طائلة

اقرأ أيضاً : وثائق أمريكية تفضح زعيم داعش وتكشف كيف صعد إلى منصبه “الخليفة الجديد”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق