الشأن السوريسلايد رئيسي

“منافساً للأسد”.. فراس طلاس يكشف تنسيقاً جرى بين نصر الحريري والروس حول انتخابات 2021

كشف رجل الأعمال والمعارض السوري، فراس طلاس، مساء اليوم السبت، أن رئيس الائتلاف السوري المعارض نسّق مع الروس ليكون مرشحاً منافساً لرئيس النظام السوري.

فراس طلاس يكشف هدف الهيئة

وجاء كلام طلاس، وهو ابن وزير الدفاع الأسبق، مصطفى طلاس، في منشورٍ عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=473333686979477&id=100029085483183 

وقال طلاس في منشوره: “بلغني صديق روسي مطلع أن السيد نصر الحريري ينسق مع الروس ليكون مرشحاً منافساً لبشار الأسد في انتخابات 2021 وبأن هذه الهيئة لدعم ترشيحه”، على حدِّ تعبيره.

وفي وقتٍ سابق من اليوم السبت، قال رجل الأعمال السوري مهاجماً الائتلاف: “مهزلة قرار الائتلاف لا يكفيها إصدار توضيحات وبيانات كلها لف ودوران”.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=473171120329067&id=100029085483183

و أضاف: “مهزلة الهيئة العليا للانتخابات التي شكلها نصر الحريري منفرداً بأمر من دمشق أو موسكو لها توضيح واحد، وهو أن الائتلاف قرر طي قراره المتضمن تشكيل هيئة عليا للانتخابات، أي مسايرة في شي آخر هي تخاذل من طرفنا”.

المفوضية الوطنية للانتخابات

وأثار الائتلاف السوري المعارض، يوم أمس الجمعة، جدلاً بين السوريين بعد إعلانه تشكل مفوضية الانتخابات، التي ستمهّد لمشاركة الائتلاف وممثليه والمعارضة السورية ككل في أي انتخابات جديدة قد تجري بسوريا برعاية أممية.

وأصدر الائتلاف اليوم السبت، بياناً أوضح فيه أن المفوضية الوطنية للانتخابات هي جسم فنّي مكلّف للتحضير للمشاركة بالانتخابات والاستحقاقات خلال المرحلة الانتقالية وما بعدها.

وأشار إلى أنها “ستعمل في كل المناطق السورية التي يمكن الوصول إليها لتهيئة المجتمع والتعريف بكيفية إقامة انتخابات حرّة ونزيهة بدون النظام السوري ورموزه”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق