أخبار العالمسلايد رئيسي

متظاهرون يعتصمون قرب مكتب رئيس سريلانكا … ورئيس الوزراء يعرض عقد لقاء معهم

أفادت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء في سريلانكا، ماهيندا راجاباكسا، عرض عقد لقاء مع المتظاهرين المعتصمين قرب مكتب الرئيس، من أجل أن يستمع لأفكارهم حول حل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تواجه البلاد.

– توترات في سريلانكا

وأصدر مكتب رئيس الوزراء، بياناً قال فيه: “إنه على استعداد للتحدث مع ممثلي المحتجين خارج مكتب الرئيس في العاصمة كولومبو”.

قالت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية: “إن المتظاهرين يعتصمون لليوم الخامس للمطالبة باستقالة شقيق رئيس الوزراء الرئيس جوتابايا راجاباكسا حيث يلقون باللوم عليه ويحملوه مسؤولية أسوأ وضع اقتصادي تشهده البلاد منذ عقود”.

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن المتظاهرين يطالبون أيضاً هذه العائلة بالتخلي عن السلطة، متهمين إياها بالفساد وسوء الحكم.

وكان السريلانكيين، قد عانوا في الأشهر الأخيرة من نقص الوقود والغذاء وانقطاع التيار الكهربائي بشكل يومي.

– أزمة مالية خانقة

وفي السياق، أعلنت سريلانكا أمس الثلاثاء، عن تعليق سداد الديون الخارجية بما في ذلك السندات والاقتراض من حكومة إلى أخرى في انتظار استكمال برنامج إعادة هيكلة القروض مع صندوق النقد الدولي.

وتمر حالياً سـريلانكا بأزمة مالية خانقة، وحثت الدولة مواطنيها في الخارج على إرسال الأموال إلى وطنهم للمساعدة في دفع ثمن الغذاء والوقود الذي تشتد الحاجة إليها .

وقال محافظ البنك المركزي السريلانكي: سريلانكا أنشأت حسابات بنكية للمغتربين السريلانكيين في عدّة دول للمغتربين لتقديم التبرعات ودعم بلادهم في هذا الوقت الحرج”.

مواضيع ذات صِلة : سـريلانكا تبدأ إجراءات أمنية مشددة عقب مظاهرات شعبية كبيرة تطالب إسقاط الرئيس

ووعد المغتربين بأن “تحويل العملات الأجنبية هذا لن يستخدم إلا لاستيراد السلع الأساسية، بما في ذلك الغذاء والوقود والأدوية”.

شاهد أيضاً : تمساح ضخم يغزو أحد المنازل في سـريلانكا مثيراً الرعب بين سكان القرية

متظاهرون يعتصمون قرب مكتب رئيس سريلانكا ... ورئيس الوزراء يعرض عقد لقاء معهم
متظاهرون يعتصمون قرب مكتب رئيس سريلانكا … ورئيس الوزراء يعرض عقد لقاء معهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى