أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

شاهد|| حريق يلتهم ملفات حساسة وهامة في وزارة الصحة الكويتية

أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الأحد، بنشوب حريق مفاجئ في غرفة الملفات الخاصة ب “الأرشفة” في قسم إدارة المشتريات في وزارة الصحة الكويتية.

حريق يلتهم ملفات هامة في وزارة الصحة الكويتية

وقالت تلك الوسائل إن الحريق حدث نتيجة ماس كهربائي، إلا أنه لم يتم إصدار بيان رسمي يوضح الأسباب الحقيقية بشكل مؤكد وراء الحادثة.

إقرأ أيضاً: بالفيديو|| اندلاع حريق هائل في سوق مركزي بالعاصمة الكويتية واستمرار البحث عن مفقودين

 

ومن جهتها، أوضحت صحيفة “الأنباء” الكويتية أن الحريق اندلع في غرفة ملفات الأرشفة بإدارة المشتريات، وأتى على جميع الملفات التي تحمل قضايا مهمة لوزارة الصحة.

كما نشرت مصادر كويتية صوراً من مكان الحريق، وسط ترقب لبيان رسمي يكشف عن تفاصيل الحريق، والتلف المادي الذي طال المستندات الهامة والوزارة.

إقرأ أيضاً: الكويت تمنح السوريين 4 ملايين دولار لمكافحة كورونا…والجائحة تحصد المزيد من أرواحهم

 

أسئلة كثيرة يطرحها نشطاء حول الحريق

وأعرب عدد من النشطاء الكويتيين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن استيائهم من هذا الحدث، مطالبين الجهات المختصة بالتحقيق بأسبابه، في إشارة من البعض إلى “احتمال أن يكون الحريق متعمداً”، بعد الحديث عن تلف مستندات مهمة بالوزارة.

وأثار الحريق جدلاً على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في الكويت، حيث علقت ناشطة على الحادثة، قائلةً: ” نشوب حريق في غرفة الملفات بإدارة المشتريات في مبنى وزارة الصحة.. تم اخماده لكنه طال جميع الملفات التي تحمل قضايا مهمة للوزارة لو كان عندنا الارشفة الاكترونية وتتسيف بدون الاوراق لما قلقنا لمثل تلك الامور بس سبحان الله النار تتنقل بالمكان، المهم جنها مدزوزة من الفاسد”.

 

وغردت ناشطة أخرى متسائلة:”سؤال، لماذا يتم تخزين الملفات التي تحمل قضايا هامة للوزارة على الورق؟
ألم يحن الوقت للاعتماد على التكنولوجيا بحفظ الملفات؟
أين مكاتب بلا ورق؟
يا حسرتي علينا وعلى تأخرنا مواكبة التطور”.

واندلعت النيران بالغرفة في وقت مبكر قبل موعد الدوام، وعلى إثرها حضر وزير الصحة د. باسل الصباح، ووكيل الوزارة د. مصطفى رضا، وتمت السيطرة على الحريق بعد أن التهم ملفات شديدة الأهمية في وزارة الصحة الكويتية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق