الشأن السوريسلايد رئيسي

حقيقة الإضرابات وإغلاق أسواق العاصمة دمشق في ظل انهيار الليرة السورية

أفادت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية عن أن أسواق العاصمة دمشق شهدت الأسبوع الجاري تخبطاً واضحاً وغير مسبوق سبب ارتفاع الأسعار بشكل جنوني، في حين أغلق بعض التجّار محالهم تماماً.

أسواق العاصمة دمشق تشهد تخبطاً

وقال المصدر من العاصمة دمشق، والذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، إن انخفاض قيمة الليرة السورية مقابل باقي العملات بشكل كبير دون توقف ووصوله لحاجز 3 آلاف ليرة سورية مقابل الدولار الواحد، أدى لارتفاع الأسعار في أغلب الأسواق والمحال، في ظل غياب الرقابة تماماً من سلطات النظام السوري.

حقيقة الإضرابات وإغلاق أسواق العاصمة دمشق في ظل انهيار الليرة السورية
حقيقة الإضرابات وإغلاق أسواق العاصمة دمشق في ظل انهيار الليرة السورية

وبحسب المصادر فإن العاصمة شهدت إغلاقاً للعديد المحلات في بعض الأسواق دون سابق إنذار، كسوق الجسر الأبيض وسوق الحميدية وبمنطقة ركن الدين والشيخ سعد وسوق الهال والمنطقة الصناعية، ومناطق أخرى بدمشق وريفها.

ولفت المصدر أن الإغلاقات كانت عشوائية وليست اضرابات وذلك بسبب انهيار الليرة السورية حيث رجّح أن توقف هؤلاء التجّار عن البيع وإغلاق المحال كان لكسب البضاعة بعد ارتفاع سعرها لبيعها بأسعار خيالية لاحقاً للأهالي وخاصةً في محلات بيع الجملة.

انتشار أمني مكثّف

وجاء ذلك مع انتشار واضح لدوريات النظام السوري الأمنية وأفرعه في شوارع العاصمة دمشق وأسواقها ووضع حواجز مؤقتة في عدة شوارع وتكثيف للدوريات خوفاً من خروج احتجاجات ما، إضافة لوصولهم معلومات عن إضرابات تحصل بالعديد من الأسواق والمحال احتجاجاً على الوضع الذي لحق بالليرة السورية حالياً.

مواضيع ذات صِلة : إعلامية موالية تفضح مسؤولي النظام السوري.. أزمة مرورية خانقة تعيشها دمشق

يشار إلى أن مناطق النظام السوري تعيش أزمات اقتصادية ومعيشية خانقة بعد تدهور الاقتصاد السوري، فيما لم تتمكن حكومة النظام السوري من إيجاد حلول وتتذرع بأن ذلك نتيجة العقوبات الاقتصادية الغربية.

شاهد أيضاً : توثيق أغرب حالة طبية في سوريا من قبل مجلة أوكسفورد البريطانية .. تنتهي ببتر الأطراف تلقائياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى