الشأن السوريسلايد رئيسي

إيران تتعهد بالدفاع عن نظام بشار الأسد.. وبيدرسون يكشف لطهران معوقات العملية السياسية بسوريا

تعهد المستشار السياسي لرئيس البرلمان الإيرانيّ، أمير عبد اللهيان، اليوم الإثنين، بمواصلة الدفاع عن نظام بشار الأسد وأمنه وتقديم الدعم له.

إيران تتعهد بالدفاع عن نظام بشار الأسد

وجاء تصريح عبد اللهيان، خلال لقاءٍ جمعه مع المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، في العاصمة الإيرانيّة طهران، وفق ما نقلته وكالة “خانه ملت” التابعة للبرلمان الإيرانيّ.

إيران تتعهد بالدفاع عن نظام بشار الأسد.. وبيدرسون يكشف لطهران معوقات العملية السياسية بسوريا
المستشار السياسي لرئيس البرلمان الإيرانيّ، أمير عبد اللهيان – إيران تتعهد بالدفاع عن نظام بشار الأسد

المستشار السياسي الإيرانيّ، قال للمبعوث الأممي: “إيران ستواصل الدفاع بقوّة عن سوريا وأمن هذا البلد المهم في المنطقة”.

وأضاف عبد اللهيان: “بعض الجماعات (الإرهابية) الخطرة في سوريا تحاول الخروج من القائمة السوداء للأمم المتحدة من خلال تغيير أسمائها”، وفق ما نقلته الوكالة.

بيدرسون يؤكد أن العملية السياسية تسير بشكل جيد

ومن جهته، أوضح بيدرسون أنه “على دراية تامة بالوضع في المنطقة”، مُضيفاً “سنواصل جهودنا الدؤوبة لمساعدة سوريا للنهوض من الأزمة”.

واعتبر المبعوث الأممي أن “العملية السياسية في سوريا تسير بشكل جيد نسبياً، لكن جو عدم الثقة بين الأطراف المختلفة في سوريا لا يزال يعيق تقدمها”، على حدِّ تعبيره.

بيدرسون، قال كذلك: “نحن بحاجة إلى مساعدة جميع الأطراف والأحزاب والدول المجاورة والمنظمات الدولية للخروج من مأزق عدم تقدّم العملية السياسية في سوريا، ولكن للأسف الوضع الاقتصادي للشعب السوري يزداد سوءًا يوماً بعد يوم”.

مواضيع ذات صِلة : أردوغان يهاجم الرئيس الفرنسي و يدعو للتخلص من عدة أنظمة “مارقة” بينها نظام الأسد

ويوم السبت الفائت، التقى غير بيدرسون بوزير الخارجية الإيرانيّ، محمد جواد ظريف، وتباحث الجانبان عملية التسوية السياسية في سوريا وآخر تطورات اللجنة الدستورية السورية.

شاهد أيضاً : ماذا تعرف عن لؤلؤة الخليج، طفلة إيران المدللة ومعشوقة العراقيين، حاربت الخميني بحنجرتها وحبسها 21 عام .. كوكوش

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى