الشأن السوريسلايد رئيسي

قتلى وجرحى في اشتباك مسلح بين شبّان أكبر عشيرتين بمدينة الرقة.. ومراسلة “ستيب” تكشف التفاصيل

قُتِل مدنيين اثنين وأصيب ثلاثة آخرين بجروحٍ بليغة، جرّاء اشتباك مسلح بين عشيرتي البريج والحليسات في مدينة الرقة بعد عصر اليوم الإثنين.

اشتباك مسلح بمدينة الرقة

وبحسب ما حصلت عليه مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، من معلومات، فإن مشاجرة لفظية واشتباك بالأيدي جرى بدايةً بين شابين من عشيرة البريج وآخرين من الحليسات في حي الصناعة شرق مركز مدينة الرقة، وتحول بعدها إلى تبادل لإطلاق النار بين الطرفين.

وأوضحت مراسلتنا في المنطقة، أن الاشتباكات المسلحة بين الجانبين، خلفت قتيلاً وجريحاً من عشيرة البريج وقتيلاً وجريحين من عشيرة الحليسات.

ووفقاً لمراسلتنا، فإن سبب الخلاف بين الجانبين هي مشاكل شخصية، تواجدت بين مجموعة من شبّان العشيرتين المذكورتين منذ بداية الشهر المنصرم، وتحولت اليوم إلى اشتباكٍ مسلح.

ومن جهتها، فرضت قوات الأسايش التابعة لميليشيا سوريا الديمقراطية “قسد”، طوقاً أمنياً في محيط حي الصناعة من جهة وحي المشلب شرق مركز المدينة من جهةٍ أخرى.

وأشارت مراسلتنا في المنطقة إلى أن “قسد” تعمل على تهدئة النفوس بين الطرفين لعدم تفاقم المشاكل بين العشيرتين اللتين تعتبران من أكبر عشائر ريف المدينة الشرقي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى