الصحة

ماذا تعرف عن طعام “باباي” المفضل.. 10 فوائد للسبانخ أهمها نقصان الوزن

تعتبر فوائد السبانخ مهمة جداً لجسم الإنسان، فورقه الأخضر غني بالمواد الغذائية اللازمة لدعم الجهاز المناعي وتقويته، فضلاً عن أن السبانخ يساعد في نقصان الوزن.

– فوائد السبانخ

يحتوي السبانخ على قيمة غذائية عالية، تعود على الصحة بمجموعة من الفوائد المهمة، لعل أبرزها

23112020 1 1

1- محاربة سرطان الجهاز الهضمي وسرطان الجلد

لأن السبانخ يحتوي على مضادات قوية للأكسدة، مثل الفلافينويدز والكاروتينات، وهي مواد تساعد في محاربة السرطانات وخاصة سرطانات الجهاز الهضمي وسرطان الجلد.

2- تعزيز الجهاز المناعي

من فوائد السبانخ أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة عموماً، كما ويساعد على محاربة الالتهابات والعدوى باحتوائه على الفيتامينات  A ، C ،E  وهي مضادات أكسدة قوية تحارب الجذور الحرة.

3- له دور في تنظيم ضغط الدم

يساعد السبانخ على تنظيم ضغط الدم، إذ يحتوي على كميات جيدة من البوتاسيوم، كما لبعض بروتينات السبانخ دور كبير في منع تضيق الشرايين.

23112020 1 2

4- يحافظ على صحة جهاز الدوران

من فوائد السبانخ العديدة أنه يساعد في تعزيز صحة القلب والدورة الدموية، وخفض الكولسترول الضار في الجسم (LDL) وباحتوائه بشكل خاص على اللوتين وكميات كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة.

5- يحسن من عمليات الهضم

يساعد السبانخ على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وذلك لما يحتوي عليه من كمية كبيرة من الألياف الضرورية لتحسين عملية الهضم وحركة الأمعاء ومنع الإمساك.

6- لتقوية العظام والكلس

يساعد السبانخ على مقاومة هشاشة العظام والوقاية منها، إذ يعتبر السبانخ مصدراً للكالسيوم والفوسفور وفيتامين K  وكلها عناصر ضرورية لأجل تقوية العظام والحفاظ على كثافتها.

السبانخ

اقرأ أيضاً : كيف نوقف مرض الشيخوخة.. علماء يكتشفون طريقة فعالة لإيقافها

7- يعالج “الأنيميا” أو فقر الدم

يعتبر السبانخ ممتازاً للوقاية من فقر الدم وعلاجه، وذلك نظراً لكونه يعتبر غنياً بالحديد والفوليت المهمين جداً لبناء كريات الدم الحمراء.

8- لخسارة الوزن

وأخيراً من الفوائد المميزة للسبانخ هي أنه يستخدم في الحميات الخاصة لخفض الوزن، وذلك لكونه غنياً بالألياف التي تساعد على الامتلاء والشعور بالشبع، ناهيك عن أنه قليل في السعرات الحرارية.

9- تعزيز النمو لدى الأطفال

يساعد تناول السبانخ على تعزيز النمو لدى الأطفال لمكوناته الغنية بالمعادن وخاصة الحديد

10- تقليل الإعياء والإجهاد

كونه غني بالفيتامينات التي تساعد الجسم على امتصاص الطاقة والحوية.

 

اقرأ أيضاً : غير مذاقها الرائع.. هناك 10 فوائد للبامية أهمها تنظيف الرئتين وضبط السكر..

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى