أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

القضاء اللبناني يصدر حكماً “غريباً” بحق “فادي الهاشم” زوج نانسي بقضية مقتل “محمد الموسى”

كشفت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء، أنّ قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، نقولا منصور، أصدر قراره الظنًي في حق فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، بقضية مقتل الشاب السوري “محمد الموسى” في منزلهم التي شغلت الرأي العام مطلع العام الجاري.

إدانة فادي الهاشم

وبحسب ما نقلت الوكالة اللبنانية للأنباء فإن القرار قضى بإدانة فادي الهاشم بجرم المادة 547، (القتل القصدي)، معطوفة على المادة 228 من قانون العقوبات التي تنص عن حالة الدفاع عن النفس المشروع.

وأشار مضمون القرار الظني إلى أن الهاشم كان في حال انفعال شديد نتيجة خوفه على عائلته ،على أن يعود لمحكمة الأساس الفصل في هذه النقطة، وتمت إحالة القرار على الهيئة الإتهامية في جبل لبنان.

وبحسب ذات المصادر فإن عقوبة الهاشم في حال إقرارها قد تصل للسجن من 15 إلى 20 عاماً، حيث أن “المادة 547 تنص أنه “من قتل إنساناً قصداً عوقب بالأشغال الشاقة من خمس عشرة سنة إلى عشرين سنة، وتكون العقوبة من عشرين سنة إلى خمسة وعشرين سنة إذا ارتكب فعل القتل أحد الزوجين ضد الآخر”.

القضاء اللبناني يصدر حكماً "غريباً" بحق "فادي الهاشم" زوج نانسي بقضية مقتل "محمد الموسى"
القضاء اللبناني يصدر حكماً “غريباً” بحق “فادي الهاشم” زوج نانسي بقضية مقتل “محمد الموسى”

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| قضية قتيل منزل نانسي عجرم تعود للساحة مرةً أخرى.. ما الجديد

فيما قرر قاضي التحقيق ترك فادي الهاشم رهن التحقيق لحين الاستماع إلى عدد من الشهود، واستكمال دراسة سجلات الاتصالات.

محامي الهاشم يؤكد أن القرار “مضلل”

بدوره علّق غابي جورمانوس، محامي فادي الهاشم على قرار المحكمة، وقال: “إنهم كانوا يتوقعون حكماً بالدفاع عن النفس المشروط، لكنه جاء بعقوبة الـ 20 سنة معطوفة على مادة ثانية تمنع العقاب، وقانونياً الحكمين يؤديان إلى نفس النتيجة وهي اللا عقاب، وإذا قمنا بقراءة المادة المعطوف عليها القرار تتطابق مع ما قاله فادي في التحقيقات”.

اقرأ أيضاً: فادي الهاشم زوج نانسي أهداها قصر شاكيرا، هل هو مجرم يتاجر بالأعضاء البشرية أم طبيب وسيم مرموق

يشار إلى أنّ الشاب السوري، محمد الموسى، قُتل على يد فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم بمنزلهم، وفق ما أظهرت فيدوهات متداولة حينها، واختلفت الروايات حول القصة بين عائلة نانسي عجرم التي أكدت أن الشاب دخل المنزل بقصد السرقة، فيما تحدثت عائلة الشاب بأنه كان يعمل لدى عائلة الهاشم ودخل لهناك ليطالب بمستحقات مالية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى