أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

تونس…إحباط هجوم إرهابي في العاصمة والكشف عن انتماء مدبره

إحباط هجوم إرهابي في تونس العاصمة

أكد مصدرٌ قضائيٌّ تونسي، اليوم الثلاثاء، إلقاء السلطات القبض على شخص بشارع الحبيب بورقيبة وسط تونس العاصمة للاشتباه بتحضيره للقيام بعملية إرهابية.

وأعلن الناطق الرسمي باسم محكمة تونس الابتدائية، ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة، محسن الدالي، أن الأجهزة الأمنية أوقفت مشتبهاً به في شارع الحبيب بورقيبة بعد توصّلها لمعلومات استخباراتية حول نيّته القيام بعملية إرهابية.

وأوضح الدالي: “يجري التحقيق الآن مع المشتبه به بشأن التحضير للعملية الإرهابية”، مضيفاً بأنّ الوحدة المختصة بمكافحة الإرهاب تحت إشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب تعهدت بتولي التحقيقات في هذا الشأن.

الداخلية تكشف هويّة المدبر

وأعلنت الداخلية التونسية، في بيانٍ اليوم الثلاثاء، أن الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بولاية المنستير، ألقت القبض على عنصر “تكفيري خطير”، صادر في حقه أحكام لانتمائه إلى تنظيم إرهابي.

إحباط هجوم إرهابي في العاصمة والكشف عن انتماء مدبره
إحباط هجوم إرهابي في العاصمة والكشف عن انتماء مدبره

وأشارت الداخلية في بيانها، إلى أن هذا العنصر يبلغ من العمر (22 سنة) ويقطن بولاية المنستير، مضيفة أن النيابة العمومية أذنت بعد استشارتها بالاحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه.

تفجيرات انتحارية متكررة

وشهد شارع الحبيب بورقيبة تفجيراً إرهابياً نفذه انتحاري في 27 يونيو (حزيران) 2019 تسبب في مقتل عنصر أمني وإصابة عدد من المواطنين وقبل ذلك فجرت انتحارية نفسها في 29 أكتوبر (تشرين الأول) 2018 فأصابت 8 من رجال الأمن وعدداً آخر من المواطنين بجروح.

ويضم الشارع مقر وزارة الداخلية وسفارة فرنسا وأكبر كاتدرائية في تونس كما يضم على جانبيه مقاهي ومطاعم ومحلات تجارية ومقرات لشركات وبنوك.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى