سلايد رئيسيعالم الرياضة

تمارين شد البطن عند الرجال

شد البطن المترهل

أمنية الجميع رجال ونساء الحصول على بطن مسطح والقضاء على ترهلات البطن، ولشد البطن المترهل الذي قد يكون كفيل بأفساد حياة الرجل من الناحية الصحية والناحية الجمالية وسبب ترهلات البطن هو ضعف عضلات البطن وتراكم الدهون التي تسبب البدانة والبدانة سبب لأمراض كثيرة.

هناك مجموعة من التمرينات التي تساهم في شد البطن المترهل والحصول على بطن مسطح بالأضافة للنظام الغذائي الصحي الأثنين تساهمان لتحقيق ماتحلم به من جسم متناسق.

التمرين الأول

الطحن العكسي ويعد من أهم تمارين شد عضلات البطن، وتتم ممارسة التمرين بالتمدد على الأرض ووضع اليدين تحت الرأس ثم نقوم برفع الجذع إلى الأعلى قليلًا مع الألتفاف نحو اليمين ثم الألتفاف نحو اليسار، ويجب أن تكون عددمرات اليسار نفس اليمين ويكرر التمرين على ثلاث مجموعات كل مجموعة عشرين مرة.
4f6aac56 a02a 4173 ae32 878c37facb88

تمرين الطحن

رغم تشابه مع التمرين الأول إلا أن هذا التمرين يشمل عدد كبير من أجزاء عضلات البطن وعضلات القفص الصدري وحركات هذا التمرين تشبه تمرين الطحن العكسي لكنه يمنح الرجل فاعلية كبيرة في حرق دهون البطن ونتائجه أكثر وهنا نرفع القدم مع اليد بعد ثنيها والألتفاف نحو اليمين واليسار، ويطبق هذا التمرين على ثلاث مجموعات كل مجموعة ١٠ مرات.
7bbd1599 c7a7 4cbe 9ac6 0ed22dd361b2

 

التمرين الثالث

تمرين التعلق مع رفع الركب وهذا التمرين يستهدف كل عضلات البطن وتقويتها وشدها وعضلات الظهر والفخذين ويطبق هذا التمرين بوجود قضيب معلق نمسكه باليد ونفتح اليدين بمقدار عرض الكتفين ونضم القدمين ونثني الركبتين والفخذين سوية ثم نقوم بدفع الظهر نحو الصدر ثم نخفض القدمين ببطء إلى البداية.
8520ba3e b0f9 4e3f aecd 32bce0a60351

التمرين الرابع

تمارين المشي والركض والهرولة كلها تساهم في شد عضلات البطن ويمكن ممارسة هذه التمارين بالطبيعة بدل جهاز المشي الكهربائي بالجم.
6e7c8784 89fc 4244 a6a7 f2eda3639909

أقرأ أيضًا : كيفية شد الجسم بعد فقدان الوزن

التمرين الخامس

الأستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين وضم اليدين ووضعهما بين الركبتين ثم نجذب الذقن نحو الصدر، نجذب الذقن نحو الصدر مع محاولة الوصول لليدين قدر الأمكان ثم نخفض الكتفين نحو الأرض.
9e716b41 59ee 4c47 b710 7946429e9c20

التمرين السادس

نتمدد على الأرض مع ثني الركبتين ونمد الذراعين نحو القدمين مع لف الذقن نحو الصدر ورفع الكتفين عن الأرض وسحب البطن إلى إتجاه العمود الفقري ومد يد واحدة لتلامس كعب القدم اليد اليمين على القدم اليسار وهكذا بالتبادل دون إنزال الكتفين على الأرض بين الحركتين.
2a6cebbd 4f97 452e 8771 958c25dc8a0a

أهم النصائح لممارسة تمرينات شد البطن عند الرجال.

1- تناول وجبة صحية تحتوي على عناصر غذائية هامة ليكون الجسم قادر على ممارسة التمارين وتكون قبل ساعة تقريبًا من البدء بالرياضة.

2- الإبتعاد عن المشروبات الغازية منزوعة أو قليلة السعرات الحرارية سواء قبل أو بعد ممارسة التمارين لأن هذه المشروبات ترفع من تراكم الدهون حول الخصر.

3- يجب أن نقوم بالتمارين الأساسية ثم نقوم بتمرينات شد البطن لأنها تتعب الجسم ويصبح ليس بمقدورنا متابعة التمرينات الأخرى.

4- تمارين القوة ضرورية لشد عضلات البطن.

5- آلية التنفس ضرورية أثناء إداء التمرينات يجب أخذ شهيق عند بداية حركة التمرين والزفير عند نهاية التمرين لأن التحكم بعمليتي الشهيق والزفير يساعد على شد عضلات البطن.

6- شرب كميات وافرة من الماء لأن الماء يرطب عضلات البطن لكن لايمكن شرب الماء أثناء إداء التمرينات الرياضية حتى لاتتسبب التمارين بالقيء.

عملية شد عضلات البطن عند الرجال أمر يحتاج منه إلى تمارين رياضية وحمية غذائية وأتباع نمط غذائي صحي وأتباع النصائح قبل وبعد ممارسة التمرين، خلال ١٤ يوم تظهر النتائج واضحة وتتخلص من ترهلات البطن وتحصل على بطن مسطح ومشدود.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى