أخبار العالم

مسؤول إسرائيلي بارز يعلّق على “الانقسام بين واشنطن وتل أبيب”

نفى مسؤول إسرائيلي بارز التقارير التي أشارت إلى الانقسام بين واشنطن وتل أبيب، حول الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

مسؤول إسرائيلي بارز يعلّق على الانقسام بين واشنطن وتل أبيب

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن المسؤول الإسرائيلي، الذي لم تكشف هويته، قوله: “هناك اتفاق بنسبة 100% من الولايات المتحدة على أهدافنا في الحر، سواء في العلن أو في السر”.

وكانت تقارير قد أشارت إلى ضغط أمريكي على إسرائيل لتعجيل نهاية حرب غزة بنهاية العام الجاري، فضلاً عن توفير الحماية للمدنيين.

ودافع المسؤول نفسه عن “سلوك الجيش الإسرائيلي” في جنوب غزة، قائلاً: إنه يعمل في مناطق محددة للغاية على عكس ما فعله في الشمال.

كما أشار إلى “الظروف الصعبة للغاية” التي يواجهها الجيش الإسرائيلي، بسبب “استخدام حماس للأنفاق والاختباء بين المدنيين، بما يجعل ظروف القتال في المناطق بعيدة كل البعد عن المعتاد”، على حد قوله.

وفي نفس الوقت أصرّ على أن الإدارة الأمريكية “أظهرت في السر تفهماً لهذا الأمر”، مشيراً إلى أن “رسائل واشنطن أكثر دقة وراء الأبواب المغلقة”.

وفيما يتعلق بمرحلة ما بعد الحرب، فكشف المسؤول أن إسرائيل ما تزال في مراحلها الأولى، قائلاً: “لكننا نعمل أن لا إسرائيل ستحكم غزة ولا حماس ستفعل ذلك. ليست لدينا أي خطط لإعادة احتلال غزة”.

اقرأ أيضاً.. نتنياهو يتحدث عن كيان جديد في غزة وما ستفعله حماس والسلطة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى