أخبار العالمسلايد رئيسي

أردوغان يحدد موعد طرح اللقاح التركي ضد كورونا ويهاجم الأمم المتحدة

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، عن موعد بدء تطبيق اللقاح التركي الخاص بفيروس “كورونا” في عموم الولايات التركية.

الكشف عن اللقاح التركي

وجاء حديث الرئيس التركي في كلمة ألقاها خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، في مقر البرلمان التركي بالعاصمة أنقرة.

أردوغان يحدد موعد طرح اللقاح التركي ضد كورونا ويهاجم الأمم المتحدة
أردوغان يحدد موعد طرح اللقاح التركي ضد كورونا ويهاجم الأمم المتحدة

وأشار أردوغان، إلى أن “لقاح كورونا المحلي بلغ مرحلة متقدمة، ونهدف لجعله متاحاً للاستخدام في نيسان/أبريل القادم على أبعد تقدير، مضيفاً بأنهم “يسعون لتقديم لقاح كورونا الذي طوروه للبشرية جمعاء”.

وأوضح أن تركيا تتابع عن كثب جميع اللقاحات المطورة في الصين وروسيا والولايات المتحدة وأوروبا، في إشارة إلى المشاريع التي وصلت مرحلة التطبيق.

وأردف أردوغان بالقول: “ندعو في جميع المنابر الدولية التي نتحدث فيها، إلى عدم التضحية بدراسات اللقاح من أجل أطماع سياسية أو تجارية، وأن تكون ملكية مشتركة للبشرية جمعاء”، لافتاً إلى أنه من غير المنطقي أن تحمي كل دولة نفسها قبل أن يتخلص العالم بأسره من تهديد الوباء.

الهجوم على الأمم المتحدة

في حين وجه الرئيس التركي خلال كلمته انتقاداً للأمم المتحدة: “نشدد مراراً وتكراراً على الحاجة إلى إصلاح المؤسسات غير الفعالة في حل المشاكل المشتركة للبشرية وضمان الحقوق والإنصاف والعدالة، وفي مقدمتها الأمم المتحدة”.

مواضيع ذات صِلة : لقاحات أنقذت الحياة البشرية عبر التاريخ.. فهل سيكون لقاح كورونا واحداً منها؟

انتقاد الهيكل الاقتصادي العالمي

وأشار أن الحد من الوباء عبر الالتزام الصارم بإجراءات مراعاة المسافة الاجتماعية وارتداء الكمامات والنظافة سيحول دون اتخاذ تدابير مؤلمة مستقبلا، واصفاً أن الهيكل الاقتصادي العالمي الراهن، القائم على الطمع والهيمنة والظلم والاستغلال، لا يمكنه حماية البشر ولا الطبيعة.

شاهد أيضاً : شركة أمريكية ضخمة توقف التجارب على لقاحها المضاد لكورونا..بعد إصابة غامضة لأحد المشاركين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى