ترند - Trendسلايد رئيسي

رسمياً.. أبل تكشف عن هاتفها الجديد iPhone SE 2022 فما هي ميزاته

تصدر هاتف iPhone SE الجديد، اليوم الأربعاء، ترند محرك البحث العالمي “غوغل”، وذلك بعد إعلان شركة آبل Apple الأمريكية، رسمياً عن مواصفاته وهو الجيل الثالث من أرخص هواتف آيفون والتي تتمتع بسمعة كونها أجهزة باهظة التكلفة.

– هاتف iPhone SE يتصدر الترند

نشر موقع “gsmarena” التقني، تقريراً تكلم فيه عن هاتف أبل الجديد، وقال: “تضم مواصفات هاتف iPhone SE الجديد، إمكانيات رائدة بالنسبة لهاتف آيفون منخفض التكلفة كما تصفه شركة آبل، ويتمتع هاتف iPhone SE (2022)، بتصميم مشابه لهاتف آيفون 6 الذي أطلقته الشركة عام 2014، ولكن مع مع مواصفات داخلية محسنة.

وأضاف بأن هاتف iPhone SE الجديد، يمتاز أنه يعمل بمعالج آبل الأحدث Apple A15 Bionic، وهو نفس المعالج الذي تعمل به هواتف الشركة الرائدة آيفون 13، وهي أسرع شريحة في هاتف ذكي، مما يعني أن الهاتف يقدم دعم لشبكات الجيل الخامس 5G.

ووفقاً للموقع، فإن هاتف iPhone SE الجديد، يحتوي على شاشة بقياس 4.7 بوصة، من نوع Retina IPS LCD، تضم قارئ بصمات أصابع Touch ID مدمج أسفلها، وزودت آبل الهاتف بطبقة حماية من السيراميك “Ceramic Shield”، والتي تتمتع بها سلسلة آيفون 12.

فضلاً عن هاتف iPhone SE الجديد، يتمتع بتصميم مصنوع من الزجاج والألمنيوم، كما حصل الجهاز على تصنيف IP67 لمقاومة الماء والغبار، وخيار واحد لذاكرة التخزين العشوائي رام بسعة 3 جيجابايت، و3 خيارات من ذاكرة التخزين الداخلية بسعة 64 أو 128 أو 256 جيجابايت.

وهاتف iPhone SE الجديد، جاء بكاميرا أحادية بدقة 12 ميجابكسل والتي تدعم القدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K، وزودت آبل هاتف iPhone SE (2022) بمزايا متطورة للتصوير الاحترافي والتي تتمتع بها سلسلة آيفون 13، من بينها تثبيت صورة مستشعر التحول وتقنية Smart HDR 4 وأنماط التصوير الفوتوغرافي و Deep Fusion.

وتضم شاشة هاتف iPhone SE الجديد، كاميرا أمامية واحدة بدقة 7 ميجابكسل قادرة على التقاط مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل iOS 15، وزودته آبل بتقنية شحن سريعة بقدرة 18 وات، ولكنها لم تحدد سعة البطارية.

– سعر الهاتف الجديد

بحسب ما ذكره الموقع التقني، فإن هاتف iPhone SE الجديد يتوفر باللون الأحمر والأبيض والأسود وسيكون متاحاً للحجز المسبق بدءاً من يوم الجمعة 11 مارس في أكثر من 30 دولة من دول العالم على أن يتم طرحه للبيع يوم 18 مارس، بما في ذلك أستراليا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا والهند واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

مواضيع ذات صِلة : 8 نصائح وحيلة يكشفها “واتسآب” لحاملي هواتف أندرويد وآيفون.. استخدمها على الفور

ويباع مقابل سعر يبدأ من 429 دولار، لطراز بسعة 64 جيجابايت، وهو أقل تكلفة من أصغر إصدارات سلسلة آيفون 13، والمعروف باسم iPhone 13 mini والذي يأتي بسعر يبدأ من 699 دولار أمريكي.

شاهد أيضاً : إدارة غوغل تحظر تطبيق “أندرويد” جديد وتصفه بالخطير .. بإمكانه سرقة الحسابات المصرفية

رسمياً.. أبل تكشف عن هاتفها الجديد iPhone SE 2022 فما هي ميزاته
رسمياً.. أبل تكشف عن هاتفها الجديد iPhone SE 2022 فما هي ميزاته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى