الشأن السوري

بمهلة شهرين.. مسؤول في حكومة الإنقاذ يجبر المدرسين على أمر تحت تهديد الفصل

تداول ناشطون سوريون اليوم الأربعاء، مقاطع صوتية على مجموعات تطبيق الواتساب تعود لمشرف مجمع المخيمات التابع لوزارة التربية في حكومة الإنقاذ، يطالب فيها جميع الكوادر التعليمية والموظفين بضرورة حفظ أجزاء من القرآن الكريم غيباً تحت التهديد بحزمة من العقوبات.

وطالب المدعو خالد الصليبي مشرف المجمع التربوي في صوتياته التي أرسلها على غرف المدراء والمدارس في مخيمات شمال إدلب، جميع المدرسين والمدرسات والمستخدمين والحراس بحفظ جزء “عم” من القرآن الكريم كاملاً ومع التجويد متوعداً بمحاسبة المقصرين.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| أهالي المخيمات يشتكون عنصرية “مجمع المخيمات التربوي” وتحكم أمنيي تحرير الشام فيه

 

وقال أحد المدرسين الذي يعمل ضمن الكوادر التدريسية في مجمع المخيمات، في حديث لوكالة ستيب الإخبارية، والذي رفض الكشف عن اسمه خوفاً من الاعتقال: إن “خالد صليبي ومن معه من مسؤولي المجمع يعاملون المعلمين والمعلمات كالعبيد مستغلين حاجتهم إلى الراتب الذي يتقاضوه من المنظمات الإنسانية لقاء عملهم في المدارس والذي لا يتجاوز 150 دولار أمريكي في أحسن الأحوال”.

 

وأضاف المصدر أن “المجمع التربوي كلف مدراء المدارس بمتابعة الموظفين الملتزمين بالقرار، متوعداً بإقصاء المقصرين إلى المدارس التطوعية والتي تنتشر بكثرة وفيها يعمل الجميع بشكل تطوعي وبدون رواتب”.

 

وهدد الصليبي الأساتذة في صوتياته قائلاً: “معاكم شهرين فقط بدك تكون حافظ لعند الماعون، أنا عندي شواغر كتير بالمدارس التطوعية ويمكن أقترح اسم المقصر لينتقل عليها”، حسب قوله.

 

ولاقت الطريقة الهمجية التي يتدخل بها مسؤولي التجمعات بالطلاب والمعلمين سخطاً كبيراً بين سكان محافظة إدلب، وذلك لعدم مراعاة الحاجة المادية الصعبة التي أجبرت المعلم على البقاء تحت كنف مديرية التربية.

 

اقرأ أيضاً: شاهد بالفيديو || هيئة تحرير الشام توزع كتباً مدرسية في إدلب تصف فيه حافظ الأسد بــ”القائد المؤسس” !!!

 

ناهيك عن بقاء عدد كبير من سكان المخيمات بدون تعليم أو حتى وجود مدارس فيها دون النظر إليها من قبل مسؤولي التربية أو المجمعات التي تعتبر نفسها وصية على سكان المناطق الخاضعة لحكومة الإنقاذ ومن خلفها هيئة تحرير الشام.

 

بمهلة شهرين.. مسؤول في حكومة الإنقاذ يجبر المدرسين على أمر تحت تهديد الفصل
بمهلة شهرين.. مسؤول في حكومة الإنقاذ يجبر المدرسين على أمر تحت تهديد الفصل
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى