أخبار العالم

“آفاد” تنشر رابطاً لخريطة تحدد مخاطر الزلازل في كامل الأراضي التركية

نشرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، حديثاً رابطاً لخريطة تحدد مخاطر الزلازل في كامل الأراضي التركية “الأماكن المعرضة لزلازل مدمرة وتهدم بالمباني”، وذلك بهدف أخذ كامل الحيطة والحذر من قبل السكان المقيمين هناك، حتى لا تتكرر مأساة الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا مطلع شهر فبراير.

– تحديد مخاطر الزلازل في كامل الأراضي التركية

ووفقاً لإدارة الكوارث، فإنه يمكن الدخول للخريطة عن طريق البوابة الإلكترونية للدولة “e-دولت”، ومن ثم تسجيل في مركز آفاد من خلال تزويد الموقع بمعلومات شخصية تتعلق بالمقيم داخل الأراضي التركية.

ومن ثم الدخول للخريطة التي تتم عبر الضغط على الرابط التالي:

https://tdth.afad.gov.tr/TDTH/

والمقصود من مخاطر الزلازل المناطق المهددة بزلازل مدمرة قد تؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات على غرار ما حصل جنوب تركيا.

وفي 6 فبراير / شباط الماضي، ضرب زلزال مدمر جنوب تركيا وسوريا بقوة 7.7 و7.6 درجات، وتبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، وأسفر عن مقتل أكثر من 45 شخصاً.

كما أن الكارثة التي كان مركزها ولاية قهرمان مرعش، خلفت دماراً مادياً ضخماً في 11 ولاية تركية، ما دفع الحكومة التركية لتسليط الضوء على مخاطر الزلازل بشكل معمق.

والجدير ذكره أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين دعت بالإسراع في استقبال لاجئين سوريين من المناطق التي ضربها الزلزال في تركيا، حيث قالت: “إنهم يواجهون صدمة الخسارة والنزوح مرة أخرى ولتخفيف الضغط على المجتمعات المحلية المتضررة من هذه الكارثة الإنسانية”.

مخاطر الزلازل في كامل الأراضي التركية
مخاطر الزلازل في كامل الأراضي التركية

تابع المزيد:

))خبير تركي يتحدث عن “مرض خطير” قد يصيب الناجين من الزلزال

)) سحابة غريبة ظهرت فوق سماء مدينة الناظور شرق المغرب -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى