تفسير الاحلام

تفسير حلم رؤية مكة المكرمة ومعانيها بالمنام وتفاسيرها المختلفة

تفسير حلم رؤية مكة المكرمة

قال المفسرون إن تفسير حلم رؤية مكة المكرمة يدل على إمام الحلم بمنطقته أو ببلدته أو بمنطقته أو ربما من المقربين إليه فإن خيرا فله وإن شرا فله ولها العديد من الدلالات سنتحدث عنها مفصلا الآن

تفسير حلم رؤية مكة المكرمة عند ابن سيرين

قال ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام إن من رأى الكعبة منزلا له وهو يلجئ إلى بيته الكعبة وكان عبدا أصبح حرا بإذن الله.

ومن كان مهموما أزيل همه ومن كان أسيرا فك أسره والله أعلم.

كما ومن رآها وكان معلما استنفع الناس به وأصبح علما منة أعلام مهنته التعليمية واستفاد الناس من علمه وأصبح ذا شان وصولة وجولة لدى السلطان.

كما ومن رأى ذلك وعنده بنت فإنها ستخطب وتتزوج عما قريب.

أما ومن رأى الكعبة بمنامه خلفه أو هو يدير ظهره لها فهذا يدل على فراق العمل أو الرئاسة أو ربما تنزيل منزلة من شانه سو بالحياة الواقعية بالمنزل أو بالعمل أو يفارق صديق له ذاك الصديق صاحب منصب وصولة وجولة.

تفسير حلم رؤية مكة المكرمة

تفسير حلم رؤية مكة المكرمة في حال كانت مهدمة

من رأى أنّ الكعبة مهدمة فهو قليل بصلاته، وربما مقصر بأوقاته ويؤخرها أو ربما يكون هناك أمر بأركان الصلاة ولا يعلمها أو ربما يكون بالطهارة والوضوء.

ووفقاً للخبراء فإنّ مكة بالمنام هي عروس كثر خطباها وذاع سيط جمالها ويتوافد إليها الخاطبون من كل صوب ومكان.

ومن رأى دخوله على الكعبة بحلة فرح وعبادة فهي للمسلم تكفير لذنوبه وعودة لصلاته وعبادته وهي للكافر دخول بالإسلام وعودة للسراط المستقيم بالتعامل والدين.

 

تفسير حلم رؤية مكة المكرمة بالخصام

من كان على خصام مع أحد ما في بيته أو جيرانه أو عمله فإنّ رؤيا الكعبة دلالة على اشتداد الخصام عليه وبلوغه الجهد بالنسبة للحالم.

ووفقا لما أوردوه خبراء التفسير فإن كان دخوله إلى الكعبة برضى وفرح وهو خصام فهذا يدل على أمنه من خاصميه وحياته السعيدة بعيدا عن الخصام والجدال.

تفسير حلم رؤية مكة المكرمة

تفسير حلم رؤية مكة المكرمة على المريض

من كان مريضا ورأى الكعبة في منامه فربما ازداد مرضه وأودى به هذ المرض إلى الموت ودخول الجنة فهو بشارة على أن الله سيغفر له ويدخله الجنة من هذا المرض والله أعلم.

ومن رأى أنه يحج إلى بيت الله الحرام بالمنام فهذا دليل على حبه وشغفه بالحج وأنه سيتنفذ هذا الحب وهذا الشغف ويظفر بالحج إلى بيت الله تعالى إن شاء الله.

ومن رأى أنّه يمكث مع الأموات بمكة المكرمة ويصاحبهم وهو معهم من الأتقياء يموت شهيدا بإذن الله.

ومن رأى نفسه مجاورا للكعبة فهذا دليل على أنه يكبر بعمره ويزداد عمره إلى أن يرد إلى أرذل العمر.

ومن رأى الكعبة بيته وساكن بجوارها سياتي يوك ويسكن بمكة المكرة مع أهله وينتهي به مطاف الدنيا إلى أن يجاورها ويسكن بالقرب منها في مكة المكرمة بعون الله.

تفسير حلم رؤية مكة المكرمة

تفسير حلم رؤية مكة المكرمة بهدف التجارة

ومن رأى أنّه يذهب إلى مكة فقط للتجارة ولا يدخل إلى المسجد الحرام ولا يحج ولا يعتمر أو حتى يصلي فهذا دليل عن ابتعاد الحالم عن الله وأنه لا يقترب من الله وقليل العبادة وتلهيه الحياة الدنيا عن الله وعبادته وتعامله مادي مع الناس.

ومن رأى نفسه في طريق مكة وذاهب لها ووعي على نفسه أنه بالطريق فهذا دليل على أنّه سيحج إلى بيت الله بأقرب فرصة.

ومن رأى الكعبة وهي مخصبة فهذا دليل خير.

ومن رأى أنها مجدبة فهذا فضل من الله على الحالم سيؤتيه إلى بالقريب العاجل ويكون خيرا له وعليه وعلى جميع من هو بجانبه والخير يعم إلى الأقربون وحتى أصدقاء العمل أيضا.

ومن رأى أنّه يذهب إلى مكة فقط بالطريق دون بلوغه فهذا دليل على أنّه سيسعى وسيبلغ سعوه بالخير ومن رأى أنّ الكعبة بالقرب منه وهو لا يحج ولا يبالي بالحج فهو دليل على بغضه للناس وعدم عشرته الصالحة معهم وبعده عن التعامل السليم مع الآخرين.

تفسير حلم رؤية مكة المكرمة


اقــــرأ أيضاً:

تفسير حلم خاتم الماس بالتفاصيل ولجميع النساء العازبات والمتزوجات

اقــــرأ أيضاً:

بالصور|| أغرب 8 سكان على وجه الأرض وكأنهم بكوكب آخر

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى