أخبار العالم

قصر باكنغهام يصدر بياناً.. والشعب البريطاني يقول رأيه في معاملة العائلة المالكة مع الأمير هاري وزوجته

أصدر قصر باكنغهام بياناً نيابة عن الملكة إليزابيث الثانية، اليوم الثلاثاء، موضحاً موقف العائلة المالكة من التصريحات التي أدلى بها، الأمير هاري، وزوجته ميغان، خلال المقابلة المتلفزة مع الإعلامية، أوبرا وينفري.

 

موقف العائلة المالكة من الأمير هاري

 

قال البيان: “تشعر العائلة بأكملها بالحزن لمعرفة المدى الكامل لمدى صعوبة السنوات القليلة الماضية بالنسبة إلى الأمير هاري وميغان”، وذلك بعد حوارهما مع الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري.

وأضاف أن: “القضايا التي أثيرت، ولا سيما تلك المتعلقة بالعِرق، مثيرة للقلق، في حين أن بعض الذكريات قد تختلف، إلا أنها تؤخذ على محمل الجد، وستتناولها الأسرة بشكل خاص”.

وتابع البيان: “هاري وميغان وآرشي سيظلون دائماً أفراداً محبوبين جداً في العائلة”.

ومن جانبها، أجرت مؤسسة “يوجوف” البريطانية، استطلاعاً للرأي، اليوم الثلاثاء، كشف أن البريطانيين منقسمون بشأن موقف العائلة المالكة تجاه، الأمير هاري، وزوجته ميغان.

 

قال أغلبية الذين شملهم البحث في سن الشباب إن معاملة العائلة المالكة لم تكن منصفة فيما رأى نصف البريطانيين الأكبر سناً عكس ذلك.

وبشكل عام عبر 32% من الفئتين عن اعتقادهم بأن المعاملة كانت منصفة فيما قال 36 بالمئة إنهم لا يعلمون.

وكان العمر هو العامل المؤثر على الرأي حيث قال نحو 61 بالمئة في الفئة العمرية بين 18 و24 عاما إن الأمير هاري وميغان لم يعاملا بإنصاف، لكن نسبة التأييد لهذا الرأي انحسرت مع زيادة أعمار من شملهم الاستطلاع وقال نصف من تتجاوز أعمارهم 65 إنهما عوملا بإنصاف.

اقرأ أيضاً:

الأمير هاري وزوجته ميغان يعتزلان السوشال ميديا دون رجعة

وبُثت مقابلة، أوبرا وينفري، مع الزوجين في بريطانيا، أمس الاثنين، وخلالها اتهم الأمير هاري وميغان أحد أفراد العائلة المالكة بالتفوه بتصريحات عنصرية بشأن ابنهما آرتشي. وقالت ميغان إنها شعرت بأنها منبوذة إلى الحد الذي دفعها للتفكير في الانتحار.

٢٠٢١٠٣٠٩ ٢٠٥٦٢٨

 

ووفقاً لاستطلاع الرأي عبر أكثر من ثلث البريطانيين عن تعاطفهم مع الملكة وأفراد العائلة المالكة، فيما قال واحد من كل خمسة إنه يساند الأمير هاري وزوجته.

اقرأ أيضاً:

بالصور|| رسالة ملكية للبيع بمزاد علني بخط يد الأميرة ديانا

وقال ثلاثة من كل عشرة إنهم لا يتعاطفون مع أي طرف فيما عبر واحد من كل عشرة عن تعاطفه مع الطرفين.

 

موقف الأمير تشارلز

 

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة “تلغراف” البريطانية، عن رد فعل ولي عهد بريطانيا، الأمير تشارلز، عندما سئل هل شاهد مقابلة نجله، الأمير هاري، وزوجته ميغان ماركل، مع الإعلامية الأمريكية، أوبرا وينفري.

وقالت الصحيفة: “ضحك أمير ويلز عندما سُئل هل تابع المقابلة التلفزيونية، التي تعد أول مقابلة تلفزيونية لهاري وميغان بعد خروجهما من العائلة المالكة البريطانية”.

اقرأ أيضاً:

الأمير هاري يكسب دعوى قضائية ضد أكبر الصحف البريطانية.. بعد توجيه اتهامات مهينة له

وفي ختام زيارته لعيادة تطعيم تابعة لخدمة الصحة الوطنية البريطانية بكنيسة في شمال غربي لندن، سأل أحد الصحفيين الأمير تشارلز: “سيدي، ما رأيك في المقابلة؟”.

وذكرت صحيفة “تلغراف”، أن الأمير تشارلز استدار لينظر إلى المراسل وهو يغادر المبنى، ثم واصل المشي والضحك دون أي تعليق آخر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى