أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

أحدهم رجل حزب الله.. لائحة اتهام جديدة بحق مسؤولين في قضية انفجار مرفأ بيروت

نظم أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية في محيط مجلس النواب، للمطالبة بتسريع مسار التحقيقات حول الانفجار، الذي يعد من أكبر الانفجارات غير النووية في التاريخ.

لائحة اتهام بقضية انفجار مرفأ بيروت

وفي هذا السياق، قدم المحامي العام التمييزي في لبنان، غسان خوري، الثلاثاء، لائحة اتهام بحق مسؤولي جمارك حاليين وسابقين، أحدهما رجل حزب الله في الميناء، بحسب ما نقلته وكالة “أسوشييتد برس”.

أحدهم رجل حزب الله.. لائحة اتهام جديدة بحق مسؤولين في قضية انفجار مرفأ بيروت
المحامي العام التمييزي في لبنان، غسان خوري، يقدّم لائحة اتهام جديدة

ووجّه خوري اتهامات لعضو المجلس الأعلى للجمارك، هاني الحاج شحادة، ومدير إقليم بيروت في الجمارك بالإنابة سابقًا، موسى هزيمة، ولم يكشف التقرير عن الاتهامات.

ويُعتقد أن هزيمة كان رجل حزب الله في ميناء بيروت، عندما تم تخزين المواد الناسفة.

وباتهام شحادة وهزيمة يصبح عدد المتهمين في هذه القضية، 33، منهم 25 محتجزون بالفعل، والقضية محاطة بسريّة تامة، وفقًا للوكالة الوطنية للإعلام.

وأضافت الوكالة، أن ادعاء النيابة العامة التمييزية الجديد سلم للمحقق العدلي، القاضي فادي صوان، الذي استجوب في السابق المتهمين الجديدين كشاهدين، لكن سيجري التحقيق معهما الآن كمشتبهين.

وطلب المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت من البرلمان التحقيق مع وزراء حاليين وسابقين للاشتباه بارتكابهم مخالفات أو جرائم على صلة بالكارثة التي شهدتها العاصمة اللبنانية.

وبعدما رفضت السلطات اللبنانية الدعوات المطالبة بإجراء تحقيق دولي في الانفجار، فتحت تحقيقًا محليًا أفضى حتى الآن إلى توقيف 25 شخصًا بينهم كبار مسؤولي المرفأ والجمارك، وشارك في التحقيقات الأولية خبراء فرنسيون ومن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي.

وتسبب انفجار المرفأ بمقتل 200 شخص وجرح أكثر من 6000 آخرين، فضلًا عن تشريد ما يزيد عن 300 ألف شخص بعد فقدان منازلهم.

مواضيع ذات صِلة : عدسة ستيب ترصد حجم الدمار جواً وبراً في العاصمة اللبنانية بيروت بعد انفجار المرفأ

وعلى خلفية الانفجار، استقالت الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب، ولا تزال تصرّف الأعمال لعدم تشكيل حكومة جديدة حتى الآن.

شاهد أيضاً : نادين نجيم بدون فلاتر ومكياج.. ما فعل تفجير مرفأ بيروت بوجهها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى