أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

وزير الخارجية الروسي يقدم طرحاً هاماً للعراق خلال لقاء نظيره فؤاد حسين

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، عن استعداد موسكو لتلبية أي طلب ستتلقاه من العراق في مجال تسليح قواته.

وزير الخارجية الروسي يقدم طرحاً هاماً للعراق خلال لقاء نظيره فؤاد حسين
وزير الخارجية الروسي يقدم طرحاً هاماً للعراق خلال لقاء نظيره فؤاد حسين

مؤتمر صحفي يجمع وزير الخارجية الروسي بنظيره العراقي

وجاء حديث لافروف، أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين، الذي يجري في موسكو زيارةً رسمية تستمر يومين، أكد فيه على أنّ “روسيا والعراق يتعاونان في مختلف المجالات بما في ذلك التعاون العسكري ومكافحة الإرهاب.

تفاؤل حول التعاون المستقبلي

وأبدى وزير الخارجية الروسي تفاؤله إزاء فرص تطوير التعاون بين البلدين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشيراً إلى أن روسيا كانت ولا تزال تلعب دوراً بالغ الأهمية في ضمان القدرات الدفاعية للعراق وتسليح جيشه وأجهزته الأمنية، لاسيما في ضوء التهديدات الإرهابية القائمة في البلاد.

وتابع لافروف: “نحن مستعدون لتلبية كافة احتياجات العراق من المنتجات العسكرية روسيّة الصنع”، موضحاً أن التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب يجري من خلال مركز المعلومات في بغداد، الذي يشارك فيه كل من روسيا والعراق وسوريا وإيران.

من جانبه، قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، إنه بحث مع نظيره الروسي تفعيل مذكرات التفاهم الموقّعة بين بلده وروسيا على مختلف الأصعدة.

مواضيع ذات صِلة : يتصدرها ملفي سوريا وليبيا.. تفاصيل اتصال هاتفي بين لافروف وشكري

زيارة مرتقبة لوزير الدفاع

وأشار حسين في المؤتمر الصحفي إلى أن وزير الدفاع العراقي، جمعة عناد، سيزور لاحقاً موسكو لبحث التعاون العسكري بين البلدين، فيما تستمر زيارة وزير الخارجية العراقي الرسمية إلى موسكو حتّى الخميس، بناءً على دعوة من نظيره الروسي لافروف.

شاهد أيضاً : سفاح الشطرنج المرعب الوحش ألكسندر بيشوشكين… قتل 60 شخصاً من معارفه بطرق مرعبة واحتلّ المرتبة الأولى بالقتل في روسيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى