أخبار العالمسلايد رئيسي

الجمعة السوداء أو “BlacK Friday وأهم المتاجر للتسوق في هذا اليوم

يعتبر هذا التوقيت من كل عام هو الأفضل للتسوق ويعود ذلك إلى أن المتاجر تعرض منتجاتها بأسعار مخفضة بصورة جنونية في الجمعة السوداء (Black Friday)

 

ونستمع الكثير من الأحاديث حول الجمعة السوداء أو “BlacK Friday” وعن الاحتفالات والمفاجآت التي تقام فيها، والخصومات التسويقية من كبرى الشركات العالمية.

لكن ماذا نعلم عن هذا اليوم؟ وما سر شهرته؟ ولماذا يشار إليه باسم الجمعة السوداء؟ وما هي التخفيضات التي يمكن الحصول عليها في هذا اليوم؟ وكيف يمكننا الاستفادة من هذه التخفيضات ضمن عمليات الشراء العديدة؟

ما هي الجمعة السوداء

عادةً ما يكون يوم الجمعة السوداء هو في نهاية شهر نوفمبر من كل عام، حيث يأتي هذا العام في السابع والعشرين من هذا الشهر، وهذا هو اليوم التالي مباشرة لعيد الشكر داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

ويؤخذ في الاعتبار بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد “الكريسماس”، ويتم الاحتفال به بعدة دول منها “الولايات المتحدة الأمريكية والمجر وكندا والبرازيل والمكسيك وكوستاريكا وفرنسا والهند وإنجلترا ورومانيا والدنمارك والنرويج”.

أصبح هذا اليوم مرتبطًا بالكارثة الاقتصادية التي حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1869، والتي تسببت في كارثة لاقتصاد الولايات المتحدة بسبب توقف حركة البيع والشراء والتجارة حينها، ونتيجة للكساد الذي حصل قررت المتاجر بإجراء التخفيضات على الأصناف والبضائع لتقليل الخسائر بقدر ما يمكن، الأمر الذي دفع المستهلكين إلى الشراء بسبب التخفيضات الهائلة في أسعار تلك السلع.

الجمعة السوداء أو "BlacK Friday
الجمعة السوداء أو “BlacK Friday

وأصبحت تقليداً حيث حدد موعد الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر كل عام لطرح المنتجات بأسعار مغرية للمستهلكين، ويلاحظ خلالها هبوط كبير بأسعار المنتجات يصل إلى 80%.

 

أهم المتاجر للتسوق في الجمعة السوداء

أمازون ( AMAZON)

متجر أمازون يقدم عروض مُخفضة في هذا اليوم لمنافسة باقي المتاجر الإلكترونية الأخرى وتكون عروض هذا المتجر لجميع المواطنين في أنحاء العالم

ويعطي هذا الموقع فرصة أمام الزبائن لشراء المنتجات بأسعار مميزة ومخفضة للغاية

ولكن في بعض الأوقات يمكن يضع تخفيضات تتعدى الـ 50% من سعرها على بعض المنتجات ولكن على شرط طلبها في وقت لا يتعدى الـ 10 ساعات فقط،

وقد بدأ العد التنازلي ليوم الـ ” بلاك فرايدي ” black Friday المعروف بـ“الجمعة السوداء” في متجر أمازون للتسوق

ويعرف عن هذه الفترة بأنه تبدأ فيها التنزيلات و التخفيضات الكبرى والتي تشمل غالبية المنتجات

حيث يبدأ الأمريكيون و العالم بأكمله الإستعداد لهذا اليوم لتسجيل قائمة مشترياتهم و توفير المبالغ التي يحتاجونها لأنهم سيحصلون على توفير كبير عند شرائهم من موقع أمازون

وكما أن أكثر ما يتم شراءه في هذا الوقت هي البضائع الإلكترونية و أدوات المطبخ و كذلك العاب الأطفال و الألبسة ذات الماركات العالمية و غيرها الكثير.

thumbs b c fc0e000fd3ee1c047be416f4c13e7eff

https://www.amazon.com/

إيباي (eBay)

يتناقس هذا الموقع مع باقي المتاجر حول العالم عن طريق تخفيض الأسعار ووضع توقيت متاح للمواطنين الشراء منه والاستفادة من التخفيضات

أو بطريقة أخرى وهي إغراء بعض المستهلكين بعروض خيالية ولكن في توقيتات معينة فيها يتم فتح باب الشراء،

وأغلبها يكون مع بداية يوم الجمعة السوداء البلاك فرايدي فقط، ويكون الإقبال في هذا اليوم على منتجات التكنولوجيا ومستلزمات المنازل من الأجهزة الكهربائية وهذه المنتجات يكون عليها تخفيضات خيالية من جانب كافة المواقع أو المتاجر الإلكترونية.

images

https://www.ebay.com/

 

ستيب (STEP)

متجر مميز يضم مجموعة متنوعة من البضائع التي تناسب جميع الاعمار والاذواق كما يتميز أيضاً بوجود مجموعة من البضائع تركية الصنع التي تنافس بأسعارها السوق المحلي التركي.

حيث أن متجر ستيب يُقدم بضاعته بشحن مجاني إلى جميع دول العالم كما يقدم المتجر عروض منافسة وقسائم شرائية وجوائز بشكل مستمر.

يعرض هذا المتجر منتجات متنوعة ومختلفة بما فيها فساتين الأعراس والألبسة النسائية والرجالية وألبسة الأطفال والأكسسورات والمجوهرات من ماركات عالمية

و يحتوي أيضًا على لوازم وأدوات للمطبخ والسيارات والدرجات النارية والأدوات الكهربائية التي يحتاجها كل منزل

وهذا المتجر يوفر خاصة الدفع بعدة عملات ويقبل جميع أنواع البطاقات البنكية والـ PayPal.

ويشارك الموقع بالجمعة السوداء حيث يوجد فيه الكثير من الخصومات والعروض على كافة المنتجات الموجودة فيه

LOGO

https://shop.stepagency-sy.net/

ترنديول (Trendyol)

يشتهر هذا الموقع في تركيا بالمنتجات التي يقدمها حيث أنه يحتوي على جميع الماركات التركية والعالمية من مكياج إلى ألبسة واكسسوارات وأدوات منزلية وكهربائية

كما أنه يتميز بالخصومات التي يقدمها بيوم الجمعة السوداء الأسطورية كما يسميها الأتراك حيث أن هناك خصومات كبيرة على عشرات المنتجات المختلفة ، من الملابس إلى التكنولوجيا والأحذية والحقائب والمجوهرات إلى الأدوات المنزلية

trendyol buyuk indirim gunleri basliyor

https://www.trendyol.com/

 

 علي إكسبرس (Ali express)

يقدم الموقع الصيني الشهير هذا العديد من الخصومات والخصومات الكبيرة في حدث الجمعة السوداء، حيث يمكن للعملاء الاستفادة من جميع التخفيضات من 27 نوفمبر إلى 29 من الشهر نفسه.

وكانت معظم بلدان العالم وخاصة المدن الأمريكية تشهد زحامًا شديدًا في يوم الجمعة السوداء

ولكن مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم خاصة في التقنيات الجديدة، باتت الأمور أكثر ازدحامًا ولكن عبر الإنترنت

فيمكن للجميع أن يطلب ما يريده من كميات كبيرة أو محدودة بحسب ما يضع المتجر من شروط وتصله المنتجات في خلال وقت بسيط إلى منزله

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى