أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

حزب جبران باسيل يكشف عن مخطط لتفجير بيروت على يد “لاجئ سوري”

مخطط لتفجير بيروت

أعلن التيار الوطني الحر الذي يتزعمه السياسي اللبناني، جبران باسيل، عن حصوله على وثيقة اتصال أمنية، نسب مصدرها للمديرية العامة للأمن العام، تكشف عن مخطط لتفجير بيروت، وفق موقع التيار الرسمي.

وأفاد موقع التيار الوطني على موقعه الخاص، بحصوله على صورة وثيقة اتصال من المديرية العامة للأمن العام، تشير إلى أنّ أحد السوريين أرسل رسالةً نصية لأحد الأشخاص يخبره فيها عن نيته تنفيذ تفجير في بيروت.

وفيما لم يصدر حتى الساعة أي بيان رسمي في هذا الخصوص، أشارت معلومات أوردها موقع التيار إلى أن الوثيقة صحيحة وتمّ تعميمها على الأجهزة من قبل الأمن العام.

مصدر أمني يوضّح

كما أضاف التيار عبر موقعه، أن مصدراً أمنيّاً ( لم يذكر تفاصيلاً عنه) أكد له أنه وعلى رغم أن الوثيقة صحيحة لكن ليس من الضروري أن يكون مضمون ما كتبه السوري صحيحاً او جدياً، فهكذا رسائل ترسل دائماً لكن من غير الضروري أن تكون جدية وفعلية.

 

خطاب التيار تجاه السوريين

ويرى مراقبون بأن ما تمّ تداوله من قبل التيار بخصوص شكوك تحوم حول لاجئٍ سوري الجنسية يخطط للقيام بأعمالٍ إرهابية في لبنان، لا تعدّ سابقةً من نوعها بالنسبة للتيار البرتقالي الذي يرأسه، جبران باسيل، صهر الرئيس اللبناني ميشال عون، حيث يعرف عنه مواقفه المتشددة وخطاباته العنصريّة حيال اللاجئين السوريين على الأراضي اللبنانية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى