أخبار العالمسلايد رئيسي

دونالد ترامب سيفقد ميزة خاصة بمواقع التواصل الاجتماعي بعد خروجه من البيت الأبيض

أكدت وسائل عالمية، اليوم الخميس، أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيفقد ميزة خاصة بمواقع التواصل الاجتماعي بعد خسارته الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ميزة خاصة بمواقع التواصل سيفقدها ترامب

ووفقاً لعدد من التقارير، فإنّ ترامب قد يفقد شارة التوثيق الزرقاء على حسابه، وذلك بعد تسليم السلطة للرئيس الجديد، جو بايدن.

وقالت شركة تويتر إن الحسابات التي تم توثيقها من قبل يمكن أن تفقد العلامة الزرقاء الخاصة بها بسبب انتهاك “قواعد الشركة بشكل متكرر”.

اقرأ أيضاً: إدارة الرئيس ترامب تعلن الانسحاب من اتفاقية عمرها 29 عاماً.. وروسيا ترد “كل الخيارات مفتوحة”

وتحظر تويتر المحتوى المسيء والمخيف، إلى جانب “الادعاءات الكاذبة حول كيفية المشاركة في العمليات المدنية”، والتي شوهد بعضها على حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال حملته الانتخابية الأخيرة، وخصوصاً المنشورات التي تحدثت عن وجود تزوير بالانتخابات.

ويحظى ترامب حالياً، بحسب التقارير، بالحماية من خلال كونه ضمن “قادة العالم”، لذا فإن أي منشورات شاركها وتنتهك قواعد تويتر تعتبر ذات أهمية إخبارية.

ترامب معرض للحظر من تويتر

وأكدت تقرير شركة تويتر أنّ ترامب سيفقد حماية “قادة العالم”، وإذا استمر بنشر الأخبار المضللة فقد يتعرض لإزالة علامة التوثيق من حسابه، وحتى الحظر المحتمل على تويتر.

اقرأ أيضاً: ضوء أخضر من ترامب لانتقال السلطة لـ بايدن.. وأول امرأة عربية مديرة قانونية في البيت الأبيض

وكان موقع “تويتر” قد توقف عن منح شارة التوثيق الزرقاء للأفراد في عام 2017 بعد أن خضع للتدقيق لمنحه التوثيق لحساب شخص معروف بتفوق العرق الأبيض نظم مسيرات عنصرية في شارلوتسفيل، بفيرجينيا.

ويستعد موقع تويتر لإحياء شارة التوثيق الزرقاء العام المقبل بعد قراره التوقف لمدة 3 سنوات عن عملية التوثيق للأفراد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى