أخبار العالمسلايد رئيسي

واشنطن تحضر لعقوباتٍ غير مسبوقة ضد روسيا وتصنيفها كـ”راعية إرهاب”.. وأوكرانيا والقرم تحسمان مصيرها

تتحضر واشنطن لفرض عقوباتٍ غير مسبوقة ضد روسيا وكبار مسؤوليها ” عبر مشروع قانون إذا تمّ تمريره فسيتم تصنيف روسيا كدولة راعية للإرهاب، وذلك تحت عنوان “قانون محاسبة بوتين”.

واشنطن تحضر لعقوباتٍ غير مسبوقة ضد روسيا

وفي التفاصيل، نشرت صحيفة “واشنطن بوست” صحيفة ” نص مسودة القانون التي جاء فيها: “في موعد لا يتجاوز 30 يوماً من تاريخ تقديم مشروع القانون هذا، يعلن وزير الخارجية أنّ روسيا الاتحادية دولة قدمت حكومتها مراراً الدعم للإرهاب الدولي (دولة راعية للإرهاب)”، مشيرةً إلى أنّه “يمكن تسمية هذا القانون – “قانون محاسبة بوتين”، على حدّ تعبيره.

وبيّنت مسودة القانون التي نصّت كذلك على أنّه “بعد المصادقة على هذا القانون، يتوجب على رئيس الولايات المتحدة أن يقدم إلى لجان الكونغرس تقريراً عن “حالة ومصادر دخل فلاديمير بوتين وأفراد عائلته”.

أعضاء الكونغرس يقترحون عقوباتٍ ضد المسؤولين الروس

وجاء في المسودة القانونية أنّ أعضاء الكونغرس الأمريكي “يقترحون عقوباتٍ ضد المسؤولين الروس، بما في ذلك المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، ورئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، ومحافظ موسكو سيرغي سوبيانين”.

ولفت القائمون على صياغة مشروع القانون خلال الوثيقة إلى أنّه “في موعد لا يتجاوز 30 يوماً من تاريخ دخول القانون حيز التنفيذ، يصدر الرئيس مرسوماً يحظر على المواطنين الأمريكيين شراء أو بيع أو التعامل بأي طريقة أخرى مع الديون السيادية الروسية الصادرة أو المسددة في/ أو بعد مرور 60 يوماً من نفاذ القانون”.

يُشار إلى أنّ المسودة تنص كذلك على أنّ “الولايات المتحدة لن تمول عملية الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي مع موسكو حتى يؤكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أنّ روسيا “سحبت بالكامل وبشكل يمكن التحقق منه جميع القوات، بما في ذلك القوات الخاضعة لسيطرتها، من أوكرانيا وتراجعت عن الضم غير القانوني لشبه جزيرة القرم”.

مواضيع ذات صِلة : بايدن يحذر روسيا من كارثة في حال أقدمت على غزو أوكرانيا

وأضافت المسودة ذاتها أنّه يجب “الاعتراف بالقوات العسكرية المدعومة من روسيا في منطقة دونباس الأوكرانية منظمة إرهابية أجنبية”.

شاهد أيضاً : 2022 روسيا تطور سلاحاً فتاكاً والنيازك تدمر الأرض نوستراداموس تنبأ بيوم وفاته وأحداثاً حتى عام 3000

واشنطن تحضر لعقوباتٍ غير مسبوقة ضد روسيا وتصنيفها كـ"راعية إرهاب".. وأوكرانيا والقرم تحسمان مصيرها
واشنطن تحضر لعقوباتٍ غير مسبوقة ضد روسيا وتصنيفها كـ”راعية إرهاب”.. وأوكرانيا والقرم تحسمان مصيرها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى