أخبار العالمسلايد رئيسي

أول دولة إفريقية تستخدم اللقاح الروسي “سبوتنيكV”.. وهذه تكلفة الجرعة الواحدة

أعربت السلطات الغينية، اليوم الجمعة، عن اهتمامها وسعيها لتطعيم السكان بواسطة اللقاح الروسي “سبوتنيك V” ضد فيروس كورونا المستجد، حيث تم بالفعل نقل الدفعة الأولى من اللقاحات وتسليمها إلى الكوادر الطبية في غينيا.

غينيا تستخدم اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا

وأعلنت وكالة الصحة الوطنية في غينيا (ANSS) أن فريقًا من العلماء الروس قد وصل، يوم أمس الخميس 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، وقدموا اللقاح الأول في العالم ضد فيروس كورونا “سبوتنيك V” للمراكز الطبية في غينيا.

أول دولة إفريقية تستخدم اللقاح الروسي "سبوتنيكV".. وهذه تكلفة الجرعة الواحدة
أول دولة إفريقية تستخدم لقاح “سبوتنيكV”

وأشار رئيس وكالة الصحية الغينية، ساكوبا كيتا، إلى أنه من خلال البحث تبين لدى الوكالة أن أكثر من 13 ألف شخص قدموا طلباً للحصول على اللقاح الروسي وتعرفوا عليه.

وقارن رئيس الوكالة بين البيانات الجديدة والقديمة، حيث أشار إلى أن نحو 8 آلاف شخص في غينيا أخذوا التطعيم ضد فيروس إيبولا، وأثبت نجاحه، مشيراً إلى أن هذه البيانات تؤكد أن اللقاح الروسي المطوّر سيساعد في كبح فيروس كورونا ليس في غينيا فقط، ولكن في العالم أجمع أيضاً.

تكلفة اللقاح الروسي المنخفضة مناسبة لإفريقيا

وتستفيد إفريقيا من إحدى ميزات اللقاح وهي انخفاض تكلفته صمن الظروف الاقتصادية السيئة التي تعانيها، وبحسب موقع “فيزدا” الروسي، فإن تكلفة الجرعة الواحدة أقل من 10 دولار أمريكي، وهو سعر منخفض بالمقارنة مع تكلفة اللقاحات الغربية.

مواضيع ذات صِلة : روسيا تعلن بدء إنتاج اللقاح الروسي ضد كورونا وتسجيل مليار طلب له لـ 20 دولة

وكانت غينيا قد قدمت جائزة “كاتالا 224” لأطباء شركة “روسال” الروسية في مركز أبحاث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة الذي أنشأته الشركة الروسية لمكافحة إيبولا، حيث أعيد تصميمه في عام 2020 لمكافحة فيروس كورونا المستجد في غينيا.

شاهد أيضاً : أمريكا تكشف عن نتائج أول تجارب لقاح مضاد لفيروس كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى