أخبار العالمسلايد رئيسي

روسيا تعلن اغتيال 4 مسؤولين بارزين.. وتهدد: الأمر لن يمر دون رد (فيديو)

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة، باغتيال النائب العام ونائبته في جمهورية لوغانسك جراء تفجير وقع وسط مكتبه، كما أعلنت مقتل مسؤولة لجنة الاستفتاء حول الانضمام إلى روسيا وزوجها في استهدف.

روسيا تعلن اغتيال مسؤول ونائبته في لوغانسك

وقال رئيس جمهورية لوغانسك ليونيد باشنيك في بيان: “اليوم، نتيجة لعمل إرهابي، قُتل المدعي العام سيرغي غورينكو ونائبته يكاترينا ستيغلينكو”.

وأضاف البيان: “أظهر الانفجار الذي وقع في مبنى مكتب المدعي العام لجمهورية لوغانسك الشعبية أن نظام كييف قد تجاوز كل الحدود الممكنة”، وتابع: “تؤكد حادثة اليوم مرة أخرى أن أوكرانيا، في ظل قيادتها الحالية دولة إرهابية”.

وأردف: “ونظمت السلطات القانونية عملية بحث عن الأشخاص المتورطين في ارتكاب هذه الجريمة”، مضيفاً”الوضع في الجمهورية تحت السيطرة”.

باشنيك مضى في القول: “نحن سكان لوغانسك لا ينبغي أن نستسلم للذعر، لأن هذا هو بالضبط ما تهدف إليه أعمال الإرهابيين”.

اقرأ أيضاً: مروحية روسية تمحو مواقع أوكرانية وكمين روسي يفتك بمجموعة كاملة

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قالت السلطات المحلية، إن انفجاراً قوياً وقع في مبنى مكتب المدعي العام وسط لوغانسك أسفر عن وقوع إصابات.

اغتيال مسؤولة روسية في بيرديانسك

في السياق، أفادت السلطات المحلية في مدينة بيرديانسك، بمقتل مسؤولة لجنة الاستفتاء حول الانضمام إلى روسيا ليودميلا بويكو، وزوجها نائب رئيس هيئة الطيران المدني أوليغ بويكو.

وجاء في بيان تابع لمكتب رئيس بلدية بيرديانسك: “هذه الجريمة المروعة لن تمر دون عقاب أو رد”، مضيفاً “تجري التحقيقات لتوضيح تفاصيل الحادث”.

في الأشهر الأخيرة، تعرّض عشرات المسؤولين الانفصاليين والمسؤولون في الإدارة الروسية للأراضي الأوكرانية التي تحتلها موسكو لهجمات وقُتل عدد منهم.

روسيا تتهم أوكرانيا باستهداف مبنى للجنود الروس

على صعيدٍ متصل، أفادت وسائل إعلام روسية أن خمسة صواريخ أوكرانية استهدفت مبنى يستخدمه الجنود الروس بمدينة خيرسون، بجنوب أوكرانيا، الجمعة، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر.

وقالت إيكاترينا جوباريفا نائبة رئيس إدارة منطقة خيرسون، إن الضربات وقعت خلال اجتماع لمسؤولين كبار.

يذكر أن القوات الروسية سيطرت على مقاطعة خيرسون، مع بداية الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير/شباط الماضي، وتحاول إجراء استفتاء شعبي فيه لضمها إلى الأراضي الروسية.

وتسعى القوات الأوكرانية إلى استعادة المدينة التي تقع على نهر دنيبرو، والتي كان يقطنها نحو 300 ألف شخص قبل الحرب، بحلول نهاية العام الجاري.

روسيا تعلن اغتيال 4 مسؤولين بارزين.. وتهدد: الأمر لن يمر دون رد (فيديو)
روسيا تعلن اغتيال 4 مسؤولين بارزين.. وتهدد: الأمر لن يمر دون رد (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى