سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

تعذيب وابتزاز … مشاهد قاسية لمهاجرين سودانيين محتجزين في ليبيا

تداول ناشطون سودانيون اليوم، مقاطع فيديو “نعتذر عن نشرها لفظاعة المشهد” على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمّنت مشاهد قاسية تكشف فداحة الانتهاكات التي يتعرض لها المهاجرون على أيدي مجموعات مسلّحة في ليبيا

مشاهد قاسية تجسد حال مهاجرين سودانيين

وأظهرت مقاطع فيديو حديثة تمّ تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي من قِبل ناشطين سودانيين ، مشاهد مؤلمة لعمليات تعذيب ووحشية وجلد تحت تهديد السلاح تعرّض لها مهاجرون سودانيون على أيدي مسلحين داخل ليبيا، بهدف إجبارهم على دفع الأموال مقابل إطلاق سراحهم.

وظهر في مقطعين من تلك التي نُشرت، شابّان يتعرّضان لضربٍ مبرحٍ وقاسٍ بواسطة أنبوب بلاستيكي على أنحاء مختلفة من جسدهما على يد مسلّح، وذلك بعد اجبارهما على خلع ملابسهما، فيما لم يشفع بكاؤهما وتوسلهما أمام قسوة قلب معذبهم، الذي واصل جلدهم غير مبال بصراخهما وآلامهما.

احتجاز قسري وابتزاز مالي

وفي تفاصيل الحادثة، أفاد ناشطون سودانيون إن عصابة مسلّحة تتكوّن من ليبيين وأجانب اختطفت الشابين قبل أسبوع داخل ليبيا دون تحديد المكان، وقامت باحتجازهما وتعذيبهما وتوثيق ذلك في مقاطع فيديو لابتزاز عائلتيهما ومطالبتهما بفدية تقدر ب 7000 دولار مقابل الإفراج عن ابنيهما.

 

مطالبات بالتّدخل لإنقاذ المهاجرين

كما أشار الناشطون إلى أن الفيديو وصل إلى عائلات الشابين، وشكلت مشاهد التعذيب صدمة لهم، مطالبين بضرورة تدخلّ السلطات الليبية والمنظمات الدوليّة المعنية للهجرة لإنقاذهما من هذه العصابة المسلّحة.

يشار إلى أن تلك المشاهد ليست سوى حلقة جديدة من مسلسل مستمر من انتهاكاتٍ ومآسي تعرض لها المهاجرون على أيدي مجموعات مسلّحة داخل ليبيا، التي لا تزال وجهة مفضّلة للراغبين في الوصول إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى