أخبار العالم العربي

سقوط قتلى وجرحى أثناء إحباط الجيش الأردني عملية تهريب مخدرات من سوريا

كشف الجيش الأردني، في بيان الجمعة، عن إحباطه عملية تهريب مخدرات من الحدود الشمالية له مع سوريا، أدّت لمقتل وإصابة “عدد من المهربين” أثناء محاولتهم اجتياز الحدود.

عملية تهريب مخدرات باءت بالفشل

ونقل بيان الجيش عن مصدرٍ عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله إن: “المنطقة العسكرية الشرقية، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات، أحبطت فجر الجمعة، محاولة تسلل وتهريب كمية من المخدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”، وفق المصدر.

وأشار المصدر العسكري الأردني، إلى أنه “تم تطبيق قواعد الاشتباك مما أدى إلى قتل وإصابة عدد منهم أثناء محاولتهم اجتياز الحدود وتراجع باقي المتسللين باتجاه الأراضي السورية”.

تفاصيل العمليّة والكميّات المضبوطة

وبيّن المصدر أنه “بعد تفتيش المنطقة تم ضبط 1942 كف حشيش، 19500 حبة كبتاجون، وعبوة صغيرة من مادة كرستال المخدرة”.

كما شدّد على أن “القوات المسلحة الأردنية ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”، وفق تعبيره.

وكثيراً ما تعلن السلطات الأردنية إحباطها عمليات تهريب مخدرات على الحدود مع سوريا، فيما تؤكد وزارة الداخلية أن 95% من المخدرات التي تُضبط عادةً ما تكون معدّة للتهريب إلى الخارج.

اقرأ أيضاً : الأردن تحبط محاولة تهريب مخدرات من سوريا، وتسعى لتحديد المنطقة الآمنة

عقوبة الاتجار بالمخدرات وتعاطيها

الجدير ذكره، أنّ عقوبة الإتجار بالمخدرات في المملكة الأردنية، هي السجن لمدة تتراوح بين ثلاثة أعوام و15 عاماً تبعاً للكميات المضبوطة، أما الحيازة والتعاطي فتصل عقوبتها إلى السجن لثلاث سنوات أيضاً.

سقوط قتلى وجرحى أثناء إحباط الجيش الأردني عملية تهريب مخدرات من سوريا
سقوط قتلى وجرحى أثناء إحباط الجيش الأردني عملية تهريب مخدرات من سوريا

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| كشف ممرات سرّية خلال عملية تهريب البنزين من لبنان إلى سوريا بعيداً عن “قيصر”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى